نافذة على العالم

رياضة : بتهمة الاعتداء..روبينيو يخسر أول استئناف لحكم السجن

الأربعاء 11 سبتمبر 2024 10:48 صباحاً

نافذة على العالم - متابعة:ضمياء فالح
خسر النجم البرازيلي السابق روبينيو قضية استئناف حكم سجنه 9 سنوات. وأمضى نجم أي سي ميلان وريال مدريد السابق 6 أشهر في زنزانة صغيرة بتهمة اغتصاب فتاة في مدينة ميلان والسماح لأصدقائه باغتصابها وصدر حكم من القضاء الإيطالي بسجنه 9 سنوات وأصدر مذكرة دولية بالقبض عليه لكنه عاش في مدينة ساو باولو 7 سنوات هارباً من تنفيذ الحكم.
وألقت الشرطة البرازيلية القبض على اللاعب الذي تقدر ثروته بـ60 مليون إسترليني في منزله المترف في سانتوس مارس / آذار الماضي وأمضى الـ10 أيام الأولى من الحكم بزنزانة منفردة ثم تم نقله لأخرى مع سجين آخر مساحتها 8 أمتار مربعة.
وحول محامو روبينيو الجريمة من «خطرة» وهي التي لا يسمح بالاستئناف فيها وفق القانون بالبرازيل إلى «عادية» بهدف تقليل المدة، لكن المحكمة رفضت الاستئناف وفق صحيفة برازيلية.
ووفق القضاء البرازيلي يستطيع المحكوم تقديم عدة استئنافات بدءاً من المحكمة وصولاً للمحكمة العليا والمحكمة الفيدرالية وهذه المحاكم العليا تركز على مواصفات خاصة في قضية الاستئناف أو على أمور دستورية وليس على حقائق القضية لكن العملية تستغرق وقتاً طويلاً وعندما تنتهي جميع طلبات الاستئناف يصدر الحكم النهائي.
وسينتظر روبينيو تقديم استئناف جديد كما هو حال مواطنه ألفيش نجم برشلونة السابق لكن حكم سجن ألفيش نصف مدة روبينيو وتمكن من دفع كفالة بمليون يورو وخرج ولعب الكرة فيما تحول روبينيو لمصلح تلفزيونات في السجن ويلعب مباريات مع السجناء.
جميع المحكومين الـ430 في سجن تريميمبي يرتدون تي شيرت أبيض وبنطلون خاكي لكنه سيء الصيت ويضم عصابات.
واعتبر روبينيو الحكم الإيطالي عليه عنصرياً وقال في مقابلة الأحد: «آمل أن أحصل في البرازيل على العدالة التي لم أحصل عليها في إيطاليا. علاقتنا العابرة كانت بالتراضي. كان بمقدوري نفي اللقاء بالفتاة فالبصمة الوراثية (DNA) لم تكن موجودة لكنني اعترفت لأنني لست كاذباً. لعبت 4 سنوات في إيطاليا وسئمت من قصص العنصرية هناك، العنصريون نفسهم هم الذين أصدروا الحكم علي بالسجن».

المصدر : رياضة : بتهمة الاعتداء..روبينيو يخسر أول استئناف لحكم السجن

أخبار متعلقة :