نافذة على العالم

رياضة : الشارقة ينتعش بالصفقة الثالثة والفوز الرابع على التوالي

الثلاثاء 10 سبتمبر 2024 11:39 مساءً

نافذة على العالم - متابعة: عصام هجو

تعاقد نادي الشارقة مع اللاعب البرازيلي بيرو(20 عاماً) قادماً من نادي كورنثيانز على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد، وسيتم قيده في فئة المقيمين.
وأطلق حساب الشارقة في منصة «إكس» على اللاعب تسمية «الساحر»، وعرض له فيديو يبرز مهاراته، وقال: إن بيرو يلعب في الجناحين الأيسر والأيمن وفي مركز الوسط الهجومي.
تفاعل الجمهور الشرقاوي بشكل مميز مع التعاقد الثالث هذا الموسم، ولاسيما أن لدى اللاعب سمعة جيدة.
من جهته، كتب علي ثاني عضو شركة الشارقة لكرة القدم ورئيس اللجنة الفنية عبر «إكس» بعد نشر صورة لبيرو مع نجم الفريق السابق كورنادو خلال وجودهما معاً في تدريبات نادي كورنثيانز: «مات في القرية ساحر، فاستراحوا من أذاه خلّف الساحر جنّياً، فاق في السحر أباه».
ويُعد هذا التعاقد الثالث للنادي خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، بعد ضم الكرواتيين دافيد بيروفيتش وداركو بيجاميتش.
وشارك النجم الشاب في أكثر من 30 مباراة رسمية مع كورنثيانز، وسجل له 7 أهداف، وصنع 5 تمريرات حاسمة، ما جعله محط أنظار العديد من الأندية البرازيلية والأوروبية.
الجدير بالذكر أن بيرو سبق أن زامل نجم الشارقة السابق، إيغور كورنادو، خلال فترة وجودهما في كورينثيانز، ولعب الساحر كورنادو دوراً مهماً في توجيه «الساحر الصغير» نحو اختيار «الملك» رغم تلقيه العديد من العروض الأخرى.
وقد حضر مراسم توقيع العقد خالد عيسى المدفع رئيس مجلس إدارة نادي الشارقة الرياضي ورئيس شركة كرة القدم، إلى جانب ناصر سعيد بن عفصان، عضو مجلس الإدارة والمدير المالي والإداري، وأعضاء شركة كرة القدم: عبد العزيز محمد، مشرف الفريق الأول، وعلي ثاني، رئيس اللجنة الفنية، وجمال بوهندي، مسؤول الاحتراف والتعاقدات، بالإضافة إلى المدير التنفيذي وحيد مروان عرفات.
انطباع مميز
وترك «الشارقة» انبطاعاً جيداً بعد فوزه في أول 4 مباريات في الدوري وكأس مصرف أبوظبي الإسلامي، مع تقديم توازن فني جيد في جميع الخطوط، رغم أن المباريات الأربع انتهت لصالح«الملك» بفارق هدف واحد. وفاز «الشارقة» على خورفكان مرتين في كأس مصرف أبوظبي الإسلامي وعلى دبا الحصن وكلباء في الدوري، وهو ما جعل الجمهور يهتف للاعبين طويلاً في المباراة الأخيرة أمام خورفكان.
وجاء تألق الشارقة عكس التوقعات، ولاسيما أن الفريق لم يكتمل باللاعبين الأجانب والمقيمين، لكن تكتيك المدرب الروماني كوزمين كان حجر الزاوية في التميز عبر التنوع والعمل الجماعي الذي أثمر 4 انتصارات على التوالي.
وقال ماجد حسن لاعب الوسط الذي عاد للمشاركة بعد غياب طويل: وُفقنا في الفوز بأول 4 مباريات بالموسم، وكان التجانس حاضراً في أداء الفريق ومع الإضافات القادمة فإن «الملك» سيكون أفضل كثيراً، والمهم عندنا أن الفريق يفوز، وبالطبع كل فوز يكون حافزاً ودافعاً معنوياً لفوز جديد وأتمنى أن نستمر على هذا المنوال من الأداء الجيد وأن نبذل أقصى جهدنا لتقديم الأفضل. وتابع: نقول لجمهورنا أننا سوف نبيض الوجه بعد الإضافات القادمة.
واختصر الروماني دانيال إيسايلا مدرب خورفكان واقع فريق الشارقة حالياً بالقول:«لعبنا أمام فريق يمتلك لاعبين (هاي كواليتي) ومن الصعب جداً إيقافهم ومراقبتهم».
ويقوم أسلوب الشارقة الهجومي على تقدم الثلاثي كمارا ولوان وكايو إلى الأمام باللعب غير المركزي والتحركات القطرية وسط دفاعات المنافسين، ومن خلفهم يأتي فراس بالعربي الذي يقود الطلعات الهجومية ليصبح هناك أربعة مهاجمين في الصندوق عندما يتقدم الظهيران ويصبحان أجنحة ويتراجع لاعبا المحور مكانهما في عمل فني وتكتيكي وفقاً لأسلوب مدروس.

المصدر : رياضة : الشارقة ينتعش بالصفقة الثالثة والفوز الرابع على التوالي

أخبار متعلقة :