نافذة على العالم

رياضة : فليتوود يستعد لخوض تحدي بطولة جولة دي بي وورلد

الثلاثاء 10 سبتمبر 2024 05:40 مساءً

نافذة على العالم - يشارك صاحب الميدالية الفضية الأولمبية، تومي فليتوود، في «السباق إلى دبي 2024» حيث يتنافس في بطولة جولة دي بي ورلد العالمية التي تقام من 14 إلى 17 نوفمبر/تشرين الثاني.
وينضم فليتوود، الذي أصبح سفيراً عالمياً لجولة دي بي ورلد في يونيو/حزيران الماضي، إلى البطل الفائز بالبطولات الأربع الكبرى روري ماكلروي على ملعب «إيرث» الشهير في عقارات جميرا للجولف، في الحدث الختامي من سلسلة رولكس لهذا الموسم.
ويحتل المحترف الإنجليزي، المرتبة الحادية عشرة عالمياً، وقد حقق نجاحات كبيرة في الإمارات، حيث فاز بثلاثة من ألقابه السبعة في جولة دي بي ورلد العالمية، وحقق انتصارات متتالية في بطولة أبوظبي إتش إس بي سي للجولف في عامي 2017 و2018، وفاز في «السباق إلى دبي» في 2017، وأضاف انتصاراً آخر هذا العام في النسخة الأولى من بطولة دبي إنفيتيشنال.
والجدير بالذكر، أن فليتوود قد حصد مؤخراً الميدالية الفضية لبريطانيا العظمى في أولمبياد باريس 2024، حيث وقف على منصة التتويج إلى جانب المصنف الأول عالمياً سكوتي شيفلر والفائز بالبطولات الكبرى هيديكي ماتسوياما في ملعب «لو جولف ناشيونال» الذي كان أيضاً مسرحاً لظهوره الأول في كأس رايدر عام 2018.
وسيقضي اللاعب أسبوعين في دولة الإمارات، بعد تأكيد مشاركته في بطولة أبوظبي إتش إس بي سي للجولف، الحدث الأول من تصفيات جولة موانئ دبي العالمية، وهي سلسلة جديدة من حدثين تتضمن أيضاً بطولة جولة موانئ دبي العالمية الختامية للموسم.
ويجتمع 70 لاعباً من النخبة في ختام فعاليات «باك 9» على ملعب ياس لينكس في أبوظبي، قبل أن ينتقل أفضل 50 لاعباً منهم إلى دبي، حيث تصل منافسات الموسم الجديد إلى ذروتها في أجواء مثيرة.
وقال فليتوود، الفائز بسبع بطولات في جولة دي بي ورلد العالمية: «دائماً ما تكون مشاركتي في بطولة جولة دي بي ورلد، شرفاً كبيراً لي، خاصة على ملعب مرموق مثل ملعب «إيرث»، لقد كان لـ «السباق إلى دبي» دور كبير في مسيرتي المهنية، وأنا متحمس للعودة والمنافسة في تصفيات بطولة جولة دي بي ورلد العالمية».
وأضاف: «أعتبر الإمارات بيتي الثاني، ولقد كنت محظوظاً بأن حققت هنا في أبوظبي الفوز مرتين ورفعت كأس «السباق إلى دبي» في 2017.. كانت محطات مهمة في مشواري، إنها دائماً ما تلهمني لتقديم أفضل ما لدي في الجولف».
وفي عام 2022، قام تومي فليتوود وشركة دي بي ورلد العالمية بافتتاح أول أكاديمية تحمل اسم تومي فليتوود في عقارات جميرا للجولف. ولا يزال فليتوود ملتزماً بتطوير رياضة الجولف على المستويين الإقليمي والعالمي، إلى وقتنا هذا.
وقال فليتوود: «يشرفني أن أكون سفيراً عالمياً لدي بي وورلد، أشعر بالفخر لتمثيل شريك مهم في الجولة التي كبرت وأنا أتابعها، وكل هدفي أن أساهم في نمو اللعبة على المستوى العالمي من خلال أكاديميتي. الشراكة بيني وبين دي بي وورلد تبدو مثالية، خاصة مع كل النجاح الذي حققته في دبي والإمارات».

المصدر : رياضة : فليتوود يستعد لخوض تحدي بطولة جولة دي بي وورلد

أخبار متعلقة :