نافذة على العالم

رياضة : تحليل تفصيلي لكل أهداف الأسطورة رونالدو الـ 900

الأحد 8 سبتمبر 2024 05:49 مساءً

نافذة على العالم - «الخليج» -متابعات
في إنجاز غير مسبوق في عالم كرة القدم، أصبح كريستيانو رونالدو أول لاعب في التاريخ يصل إلى 900 هدف خلال مسيرته المهنية.
وتحقق هذا الرقم التاريخي مساء الخميس عندما سجل رونالدو هدفاً لمنتخب البرتغال ضد كرواتيا، وذلك بلمسة مميزة في القائم البعيد، بعد كرة عرضية ذكية من زميله رافائيل لياو.
رونالدو، الذي بلغ من العمر 39 عاماً، أكد في تصريحات حديثة أنه يرفض الاعتزال من كرة القدم الدولية بعد بطولة يورو 2024، ويبدو أنه مصمم على قيادة فريقه إلى بطولة كبرى جديدة بعد عامين. ومع استمرار لعبه بانتظام مع النصرالسعودي، يمكن أن يطمح رونالدو لتحقيق هدفه التالي في مسيرته: الوصول إلى 1000 هدف.
تحليل أهداف رونالدو
وألقت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية الضوء على أهداف رونالدو وقالت إنه خلال مسيرته الطويلة، سجل أهدافاً مع ستة أندية مختلفة، منها سبورتينغ لشبونة، مانشستر يونايتد، ريال مدريد، يوفنتوس، والنصر، حيث سجل رونالدو 573 هدفاً بقدمه اليمنى، وهو ما يمثل 63.7% من أهدافه، بينما سجل 173 هدفاً بقدمه اليسرى، مما يثبت قدرته على التسجيل بكلتا القدمين. كما سجل 152 هدفاً برأسه، مع تسجيله هدفاً شهيراً ليوفنتوس ضد سامبدوريا بارتفاع 2.56 متر.
وأضافت: «رونالدو سجل 64 هدفاً من ركلات حرة، وحقق 97 هدفاً بعد سن الـ37 عاماً، ليؤكد قدرته على الاستمرار في المستوى العالي. بينما لم يسجل ضد إنجلترا في ثلاث مباريات، وبنفيكا هو الفريق الذي واجهه أكثر دون أن يسجل ضده، مع خمس مباريات».
أين وكيف سجل رونالدو أهدافه؟
وتابعت: «من حيث المواقع، سجل رونالدو 479 هدفاً على أرض الأندية التي لعب لها، و361 هدفاً خارج الأرض، و60 هدفاً في أماكن محايدة. وحقق نسبة تحويل بلغت 84.5% من ركلات الجزاء، حيث سجل 164 هدفاً من ركلات جزاء وأضاع 30 منها».
وأوضحت الصحيفة أنه على الرغم من أن رونالدو أصبح مرتبطاً بالركلات الحرة خلال مسيرته، إلا أنه سجل 64 هدفاً فقط منها. سجل 768 هدفاً داخل منطقة الجزاء و132 هدفاً خارجه.
رقم قياسي واستمرارية
وقالت الصحيفة إن رونالدو هو الهداف القياسي في دوري أبطال أوروبا، بطولة أمم أوروبا، تصفيات بطولة أمم أوروبا، تصفيات كأس العالم، وكأس العالم للأندية. سجله يشمل أيضاً 66 هاتريك في مسيرته، وسجل 69 هدفاً في موسم 2011-12، وهو الموسم الأكثر نجاحاً له.
وختمت الصحيفة:«يستمر كريستيانو رونالدو في كتابة فصل جديد من تاريخ كرة القدم، ويظل واحداً من أعظم اللاعبين في التاريخ بفضل إنجازاته الرائعة ومثابرته التي لا تكل».

المصدر : رياضة : تحليل تفصيلي لكل أهداف الأسطورة رونالدو الـ 900

أخبار متعلقة :