نافذة على العالم

رياضة : نجمة تنس كازاخستانية عضوة في عصابة بالملعب وملاك خارجه

الأربعاء 4 سبتمبر 2024 10:50 صباحاً

نافذة على العالم - متابعة: ضمياء فالح
كشفت نجمة التنس الكازاخستانية يوليا بوتينتسوفا، التي جذبت الأنظار بطريقة تعاملها الفظة مع جامعة الكرات في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة للتنس مؤخراً، عن ازدواجية شخصيتها، وقالت: «أنا أتحول لعضوة في عصابة في الملعب وملاك خارجه. أعرف هذا عن نفسي منذ الطفولة. والدي كان يقول لي «يوليا أعصابك في الملعب أحياناً فوق الطبيعي»، لكن أعصابه هو الآخر كانت فوق المعدل أحياناً أيضاً. أنا ووالدي شخصيتان صعبتان عندما كنا نتدرب معاً، لكن خارج الملعب هناك الكثير من الحب والحنان. نحن في الواقع لم نتشاجر مطلقاً خارج الملعب لكن دوماً نتشاجر في الملعب. عندما كنت لاعبة ناشئة كنت متعجلة ومتوحشة ونارية جداً، لكنني الآن أسيطر على نفسي أكثر وأتفهم واجباتي».
واعتاد الجمهور على نوبات غضب اللاعبة المولودة في موسكو مثل الضغط بقوة على يد غريمتها أثناء المصافحة ومنهن الأسطورة الأمريكية سيرينا ويليامز التي قالت عنها مرة: «إنها لاعبة قوية ومتعطشة جداً، أشعر أنها تقدم 200 في المئة من أدائها في كل نقطة. إنها محاربة».
يوليا، كانت تمثل روسيا، لكنها غيرت ولاءها لكازاخستان في 2012 بعد إخفاق اتحاد التنس الروسي في الحصول على بطاقة دعوة لها في بطولة كأس الكرملين 2011 ولمحت حينها لتغيير ولائها مستقبلاً وقالت: «علاقتي جيدة مع كازاخستان حالياً، لكن الحياة طويلة ولا ندري ما سيحصل فيها، يمكن لأي شيء أن يطرأ عليه تغيير».
وكان من المقرر أن تشارك بوتينتسوفا (29 عاماً) في أولمبياد باريس، لكنها تغيبت بسبب إصابة في الركبة.

المصدر : رياضة : نجمة تنس كازاخستانية عضوة في عصابة بالملعب وملاك خارجه

أخبار متعلقة :