نافذة على العالم

رياضة : الاتحاد الدولي للسلة يطلع على استعدادات تنظيم كأس العالم 2027

الأحد 10 مارس 2024 07:15 صباحاً

رياضة

14

10 مارس 2024 , 07:00ص

❖ الدوحة - الشرق

اختتم وفد من الاتحاد الدولي لكرة السلة زيارة إلى الدوحة استمرت لمدة يومين للاطلاع على آخر المستجدات والاستعدادات الخاصة بتنظيم قطر لبطولة كأس العالم لكرة السلة 2027.

وجرى خلال الزيارة تنسيق الجانب المتعلق بالإرث في الطريق إلى كأس العالم 2027 من خلال التعاون والتنسيق مع مختلف الشركاء وسيتم في هذا الإطار التركيز على تطوير المواهب الشابة وتعليم كرة السلة ونشر ثقافتها.

تركزت المناقشات على إرساء إرث دائم يرتكز على تطوير المواهب الشبابة، وبناء القدرات التقنية، وتعزيز ثقافة الرياضة، والتصدي لأهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة من خلال مبادرات كرة السلة. شارك ممثلون من مؤسسة قطر، ومتحف قطر الأولمبي والرياضي، وصندوق قطر للتنمية، وجمعية قطر للرياضة المدرسية، قطر للسياحة، والجيل المبهر في هذه المناقشات.

وعلاوةً على ذلك، تم مناقشة استراتيجية التسويق للحدث مع التركيز على الرؤية الشاملة، والمشاركة الرقمية، والشراكات الاستراتيجية المثيرة لتأكيد التزام مشترك بتقديم نسخة استثنائية لكأس العالم 2027. كما قام وفد الاتحاد الدولي بزيارة تفقدية للمنشآت التي ستستضيف منافسات البطولة والفنادق الرسمية للحدث العالمي الكبير.

وكان الاتحاد الدولي لكرة السلة قد أعلن عن فوز دولة قطر باستضافة كأس العالم 2027 خلال اجتماعه الذي عقد في 28 أبريل الماضي بالعاصمة الفلبينية – مانيلا.

وأعلن المجلس المركزي للاتحاد الدولي لكرة السلة عن قراره بعد تقييمه للملفات التي تقدمت بها الدول المرشحة حيث شكلت دولة قطر الخيار الأبرز لاستضافة نسخة العام 2027 من البطولة، التي ستقام للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وستستضيف قطر المونديال الثالث على التوالي في قارة آسيا بعد أن أقيمت نسخة 2019 في الصين، ونسخة 2023 في كل من الفلبين واليابان وإندونيسيا.

مساحة إعلانية

المصدر : رياضة : الاتحاد الدولي للسلة يطلع على استعدادات تنظيم كأس العالم 2027

أخبار متعلقة :