نافذة على العالم

رياضة : كأس آسيا قطر 2023.. المنتخب القطري ينهي استعداداته لمواجهة نظيره اللبناني غداً

الخميس 11 يناير 2024 09:42 مساءً

رياضة

64

11 يناير 2024 , 09:36م

العنابي -منتخب قطر

الدوحة - قنا

أنهى المنتخب القطري لكرة القدم، اليوم، استعداداته لخوض مواجهة نظيره اللبناني يوم غد على استاد لوسيل، في افتتاح نهائيات كأس آسيا AFC قطر 2023 التي تستضيفها الدوحة حتى 10 فبراير المقبل.

ويلعب "الأدعم" ضمن منافسات المجموعة الأولى التي تضم أيضا كلا من الصين وطاجيكستان.

وخاض المنتخب القطري تدريباته اليوم على الملعب رقم 3 في أكاديمية التفوق الرياضي أسباير، بقيادة مديره الفني الإسباني بارتولومي ماركيز لوبيز، الذي وضع اللمسات الأخيرة على التشكيلة التي سيدخل بها المواجهة.

ولم تسجل تحضيرات "الأدعم" النهائية أي غياب، حيث اطمأن الجهازان الفني والطبي على سلامة جميع اللاعبين، وعقد اجتماعا خاصا قبيل انطلاق الحصة التدريبية، طالب خلالها المدرب الإسباني ماركيز لوبيز بضرورة حشد كل الإمكانات، والوصول لأعلى مراحل التركيز.

وانطلقت التدريبات باعتماد الجهاز الفني على بعض أساليب اللعب، التي يهدف من خلالها لإيقاف أبرز مفاتيح المنتخب المنافس، وكذلك منح بعض المهام للاعبي خط الوسط، وكذلك تطبيق الجوانب الخططية في الشقين الدفاعي والهجومي.

بدوره، حاول مدرب حراس المرمى القيام بالتدريبات الخاصة بحراس المرمى بهدف تكوين رؤية واضحة حول الرسم التكتيكي الذي سيخوض به مواجهة الغد.

وكان المنتخب الفائز بلقب كأس آسيا 2019 قد أنهى مواجهاته الودية التحضيرية للبطولة بلقاء كل من منتخبي كمبوديا والأردن، ففاز في الأولى بثلاثة أهداف دون رد، قبل خسارته بهدف لهدفين في الثانية.

وحسب نظام البطولة، التي يشارك فيها 24 منتخبا للمرة الثانية بعد نسخة العام 2019، سيتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني إلى الدور ثمن النهائي رفقة أفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثالث في المجموعات الست.

يشار إلى أن قطر تعد أول دولة تستضيف البطولة ثلاث مرات في تاريخها، حيث احتضنت نسختين سابقتين من النهائيات القارية عامي 1988 و2011، لتتقدم على إيران وتايلاند والإمارات، التي استضافت كل واحدة منها البطولة مرتين من قبل، فيما هي المرة السابعة التي تقام فيها كأس آسيا في منطقة غرب آسيا.

مساحة إعلانية

المصدر : رياضة : كأس آسيا قطر 2023.. المنتخب القطري ينهي استعداداته لمواجهة نظيره اللبناني غداً

أخبار متعلقة :