نافذة على العالم

رياضة : لجنة الهجن تعلن فتح باب التسجيل لمهرجان المؤسس بداية من الأحد المقبل

الخميس 16 نوفمبر 2023 11:13 مساءً

رياضة

44

16 نوفمبر 2023 , 10:53م

شعار اللجنة المنظمة لسباق الهجن

الدوحة - قنا

أعلنت اللجنة المنظمة لسباق الهجن عن فتح التسجيل للراغبين في المشاركة في منافسات مهرجان المؤسس الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني للهجن العربية الأصيلة، الذي تنطلق فعالياته بميداني الشحانية ولبصير في الخامس والعشرين من شهر نوفمبر الجاري، بمشاركة خليجية كبيرة من الهجن العربية الأصيلة لأبناء القبائل، وكذلك هجن أصحاب السعادة الشيوخ، من مختلف دول مجلس التعاون الخليجي.

وقالت اللجنة المنظمة للسباق، في بيان صحفي، إنه سيتم فتح باب التسجيل للراغبين في المشاركة في المهرجان السنوي الكبير يوم /الأحد/ المقبل، وذلك لجميع الأعمار السنية (الحقايق اللقايا الجذاع الثنايا الحيل والزمول) للأشواط المفتوحة المخصصة لهجن أصحاب السعادة الشيوخ، وكذلك الأشواط العامة المخصصة لهجن أبناء القبائل، وذلك بميداني الشحانية ولبصير.

وأشارت اللجنة المنظمة إلى أن باب التسجيل سيكون مفتوحا لجميع الفئات السنية بداية من الأحد المقبل، مضيفة أنه سيتم غلق باب التسجيل بتاريخ مخصص لكل فئة سنية.

وحددت اللجنة أن باب التسجيل لمختلف الفئات سيغلق الساعة 12:00 ليلا، موضحة أنه في ميدان الشحانية سيتم انتهاء تسجيل أشواط الحقايق المفتوحة يوم 22 نوفمبر الجاري، وأشواط الحقايق العامة (الإنتاج) بتاريخ 23 نوفمبر الجاري، والحقايق الأشواط العامة بتاريخ 24 من الشهر الجاري، واللقايا الأشواط العامة يوم 25 الجاري، والجذاع الأشواط العامة يوم 26 نوفمبر، واللقايا الأشواط المفتوحة 27 من الشهر الجاري، والجذاع الأشواط المفتوحة يوم 28 الجاري، والثنايا الأشواط العامة 30 نوفمبر الجاري، والثنايا الأشواط المفتوحة يوم 1 ديسمبر المقبل، والحيل والزمول الأشواط العامة يوم 2 ديسمبر المقبل، والحيل والزمول الأشواط المفتوحة في الثالث من ديسمبر 2023، والحيل والزمول (الختامية) في الرابع من ديسمبر المقبل.

أما في ميدان لبصير، فسيتم غلق باب التسجيل بالنسبة للحقايق يوم 24 نوفمبر الجاري، واللقايا يوم 25 نوفمبر الجاري، والجذاع يوم 26 نوفمبر الجاري، والثنايا يوم 30 نوفمبر الجاري، والحيل والزمول في الثاني من ديسمبر المقبل.

وسيكون التسجيل مفتوحا فقط إلكترونيا عن طريق نظام الريس للتطبيقات (الجوال) أو الموقع الإلكتروني الخاص باللجنة www.hejen.qa

وعلى صعيد متصل، قررت اللجنة المنظمة لسباق الهجن تخصيص عدد 4 أشواط لهجن إنتاج قطر (DNA) في كل فئة سنية، ضمن منافسات مهرجان المؤسس الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني.

وقالت اللجنة المنظمة لسباق الهجن: إن الأشواط الأربعة ستكون في كل الفئات السنية من الحقايق حتى الثنايا، بواقع شوطين للبكار وشوطين للقعدان في كل فئة.

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية

المصدر : رياضة : لجنة الهجن تعلن فتح باب التسجيل لمهرجان المؤسس بداية من الأحد المقبل

أخبار متعلقة :