نافذة على العالم

رياضة : المنتخب المصري للبادل يحسم لقب البطولة العربية للشرطة

الأحد 12 نوفمبر 2023 07:41 صباحاً

رياضة

10

12 نوفمبر 2023 , 07:00ص

فوزية علي

تحت رعاية سعادة الشيخ خليفة بن حمد بن خليفة آل ثاني وزير الداخلية قائد قوة الأمن الداخلي (لخويا)، اختتمت أمس على صالة علي بن حمد العطية بطولة الشرطة العربية الأولى للبادل، وقام سعادة الشيخ عبد العزيز بن فيصل آل ثاني وزير الدولة للشؤون الداخلية، بتتويج أصحاب المراكز الثلاثة الأولى للبطولة التي استضافها الاتحاد الرياضي القطري للشرطة، بمشاركة 26 فريقا يمثلون 15 دولة هي (قطر، السعودية، مصر، تونس، المغرب، الجزائر، العراق، الإمارات، موريتانيا، لبنان، سلطنة عمان، الأردن، اليمن، فلسطين، والسودان)، وبمجموع جوائز يصل إلى 124 ألف دولار.

وقام سعادة وزير الدولة للشؤون الداخلية بتتويج المنتخب المصري المكون من جورج وكيم ويوسف حسام بلقب النسخة الأولى للبطولة، بحضور سعادة العميد خالد بن حمد العطية، كما قام بتتويج المنتخب المصري الثاني المكون من علي زغلول وشريف مخلوف بالمركز الثاني، وتتويج منتخبنا المكون من محمد سعدون الكواري ومحمد الخنجي بالمركز الثالث.

وحضر المباراة النهائية سعادة صلاح بن غانم العلي وزير الرياضة والشباب، وعدد من السفراء والمسؤولين والضيوف ورؤساء الوفود المشاركة بالبطولة.

وجاء فوز جورج وكيم ويوسف حسام باللقب العربي الأول بعد انسحاب الثنائي المصري الآخر علي زغلول وشريف مخلوف بسبب إصابة اللاعب علي زغلول في ذراعه مع بداية المجموعة الثانية، عندما كانت تشير النتيجة إلى فوز جورج وكيم ويوسف حسام بالمجموعة الأولى (6- 1)، ولكن الإصابة التي تعرض لها زغلول أنهت المباراة مبكرا.

كما تمكن منتخبنا المكون من محمد سعدون ومحمد الخنجي من الفوز بالمركز الثالث والميدالية البرونزية للبطولة، فيما أحرز منتخبنا الآخر المكون من خالد سعدون وجبر المطوع المركز الرابع، بعد أن حسم الثنائي سعدون والخنجي المركز الثالث بالفوز على خالد والمطوع بنتيجة 2- 1، بواقع (6- 3، 0- 6، 6- 2) في مباراة قوية استغرقت قرابة الساعتين.

وأشاد النقيب عبدالله خميس الحمد أمين السر العام للاتحاد الرياضي القطري للشرطة بالنجاح الكبير الذي حققته البطولة، معربا عن سعادته بالأجواء التي شهدتها المباراة النهائية والتي شهدت تنافسا قويا على اللقب العربي الأول، منوها إلى أن البطولة شهدت مستوى تنظيميا مميزا لاقى إشادة من كافة الوفود المشاركة.

من ناحيته قال محمد سالم الكواري عضو اللجنة الفنية للبطولة إن المنافسات خرجت بطريقة مثالية للغاية، مشيرا إلى ارتفاع المستوى بداية من الدور ربع النهائي مع مشاركة المصنفين الأوائل على البطولة وقد رأينا التنافس القوي من اللاعبين، مشيرا إلى أن البطولة خرجت بمستوى تنظيمي مميز للغاية.

كما قام سعادة العميد خالد بن حمد العطية رئيس الاتحادين القطري والعربي للشرطة، بتتويج الفرق الفائزة من المركز الرابع حتى المركز العاشر، حيث حل في المركز الخامس المنتخب المغربي المكون من عبدالمنعم الشاكي ومحمد فرتات، فيما حل منتخبنا المكون من عيسى شنان وعمر محمد في المركز السادس، والثنائي المغربي الآخر مأمون العلمي ومحمد العلمي في المركز السابع، والثنائي السعودي فهد السعد وفيصل الربدي بالمركز الثامن والثنائي الإماراتي عبدالله أهلي وسعيد المري في المركز التاسع والثنائي السعودي عبدالله العبدالله وحسن العبدالله في المركز العاشر.

العميد خالد بن حمد العطية: بطولة ناجحة بكل المقاييس

توجه العميد خالد بن حمد العطية رئيس الاتحادين القطري والعربي للشرطة، بالشكر والتقدير لسعادة الشيخ خليفة بن حمد بن خليفة آل ثاني وزير الداخلية وقائد قوة الأمن الداخلي (لخويا). على رعايته ودعمه الكبير واستضافة البطولة العربية للشرطة الأولى للبادل.

والشكر موصول لسعادة الشيخ عبد العزيز بن فيصل آل ثاني وزير الدولة للشؤون الداخلية ولسعادة صلاح بن غانم العلي وزير الرياضة والشباب.

وأكد العطية: إن اتحاد الشرطة الرياضي قدم نسخة ناجحة للبطولة العربية الأولى للبادل خاصة وأن المنافسات جاءت قوية في ظل مشاركة أبرز اللاعبين المصنفين وأيضا العدد الكبير من الفرق والدول المشاركة مما أعطى للبطولة قوة وإثارة واستمتع الجميع بالحدث الكبير.

 كما أن البطولة جاءت ناجحة بكل المقاييس، حيث قدمت قطر مستوى تنظيميا كبيرا بإشادة جميع الوفود، معربا عن فخره بردة فعل الأشقاء على التنظيم الرائع والتي من شأنها أن تمنح الاتحاد الحافز لمواصلة العمل في قادم الاستحقاقات بنفس العزيمة والإصرار من أجل ترسيخ السمعة التنظيمية المميزة لدولة قطر.

وأضاف أن هذه الاستضافة تساعدنا في وضع المزيد من الخطط الإستراتيجية التي نسعى من خلالها لنشر رياضة البادل من أجل زيادة عدد ممارسي هذه اللعبة وهو ما سيساهم في صناعة أبطال قادرين على المشاركة في البطولات ورفع راية قطر عاليا في مختلف الاستحقاقات المستقبلية.

وفي الختام تقدم العطية بالشكر لجميع الوفود المشاركة وكل الجهات الراعية على نجاح النسخة الأولى للبادل.

جورج واكيم: بطولة قوية

أعرب جورج واكيم لاعب منتخب مصر عن سعادته بالتتويج بلقب بطولة الشرطة العربية الأولى للبادل وقال: الحمد لله سعداء بالتتويج باللقب الأول وهذا اللقب هو لمصر كلها وسعداء بالبطولة القوية ونتمنى التطور لكل الدول العربية والوصول لأعلى مستوى من أجل المنافسة في كافة المحافل الدولية.

رسالة دعم للأشقاء في "غـــزة"

حرص لاعبو المنتخب المصري قبل بداية المباراة النهائية على دعم الأشقاء في غزة وفلسطين برفع علم فلسطين داخل ملعب المباراة.

وقام الرباعي يوسف حسام وجورج واكيم وعلي غزال وشريف مخلوف بالتقاط صورة تذكارية قبل انطلاق اللقاء مباشرة، وسط دعم وتشجيع كبير من الجماهير العريضة التي تابعت المباراة.ونالت هذه اللفتة إعجاب كافة الحضور الذين أكدوا على كل الدعم والمساندة للأشقاء الفلسطينيين متمنين لهم النصر.

طارق زينل: تجمع عربي أخوي

أكد طارق زينل أمين السر العام للاتحاد القطري للتنس والإسكواش والريشة الطائرة على أن النسخة الأولى لبطولة الشرطة للبادل تعتبر واحدة من أقوى البطولات لمشاركة عدد كبير من اللاعبين المصنفين والفرق القوية والتي أعطت للبطولة قوة وحافزا وحماسا كبيرا بين المتنافسين على مدار مشاركتهم وأن التجمع العربي الأخوي هو الهدف من هذه البطولة التي شهدت مشاركة عربية كبيرة، مشيداً بالتنظيم القطري المتميز للبطولة مثمنا بالدور الكبير الذي يقوم به العميد خالد بن حمد العطية رئيس الاتحادين القطري والعربي للشرطة من أجل تطوير الرياضة الشرطية العربية، ونشر رياضة البادل لتكون ضمن روزنامة الاتحاد العربي للشرطة.

وأن وجود هذا العدد الكبير من الدول المشاركة في أول نسخة لم يأتِ من فراغ ولكنه يرجع للإقبال الكبير وانتشار اللعبة بصورة ممتازة.

وتقدم طارق زينل لاتحاد الشرطة الرياضي بقيادة سعادة العميد خالد العطية واللجنة المنظمة للبطولة بالشكر على جهودهم لخروج الحدث بصورة مشرفة.

إسماعيل صديق: مستويات مبهرة للغاية

قال إسماعيل صديق مدرب الفريق المصري: كلنا فخورون جدا بالتتويج بلقب البطولة، ورغم انتهاء المباراة مبكرا بسبب إصابة علي زغلول إلا أن لاعبينا قدموا مستويات مبهرة للغاية منذ بداية البطولة وخصوصا في الأدوار النهائية.

وأشاد صديق بالتنظيم المميز للبطولة، مؤكدا أنه من النادر مشاهدة بطولة بهذه الجودة في أي دولة عربية.

وقال صديق: طموحاتنا كبيرة في المستقبل بعد الفوز بالبطولة العربية في الإمارات والآن البطولة العربية للشرطة بقطر، ونأمل أن يتواجد أكبر عدد من اللاعبين المصريين ضمن أفضل 100 لاعب على مستوى العالم.

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية

المصدر : رياضة : المنتخب المصري للبادل يحسم لقب البطولة العربية للشرطة

أخبار متعلقة :