نافذة على العالم

رياضة : في منافسات بطولة الشرطة العربية الأولى للبادل.. تأهل منتخبنا الوطني للدور ربع النهائي

الخميس 9 نوفمبر 2023 07:22 صباحاً

رياضة

18

09 نوفمبر 2023 , 07:00ص

فوزية علي

تأهل منتخبنا القطري الى الدور ربع النهائي لمنافسات بطولة الشرطة العربية الأولى للبادل، التي ينظمها الاتحاد الرياضي القطري للشرطة والتي تستضيفها حتى يوم 11 نوفمبر الجاري، على صالتي علي بن حمد العطية وبلاتينيوم 1969 بالسد، برعاية سعادة الشيخ خليفة بن حمد بن خليفة آل ثاني وزير الداخلية وقائد قوة الأمن الداخلي (لخويا).

وتأهل منتخبنا الوطني المكون من محمد سعدون الكواري ومحمد الخنجي والمصنف الأول في البطولة لمواجهة المنتخب السعودي المكون من فهد السعج وفيصل الربدي، وذلك بعد فوز منتخبنا على المنتخب العراقي المكون محمد عبدالحسين ونور الحسن جبار أمس بنتيجة 2/‏‏‏ صفر بواقع (6-2، 6-1)، في المباراة التي اقيمت على صالة علي بن حمد العطية.

كما تأهل منتخبنا الوطني المكون من عيسى شنان وعمر محمد إلى الدور ربع النهائي بعد الفوز على المنتخب السعودي المكون من عبدالله العبدالله وحسن العبدالله بنتيجة 2/‏‏‏صفر بواقع (6-2، 6-1)، ويلتقي منتخبنا في ربع النهائي مع المنتخب المصري المكون من جورج واكيم ويوسف حسام والمصنف الثالث بالبطولة.

 كما تأهل المنتخب المكون من جبر المطوع وخالد سعدون المصنف الثاني في المنافسة الى ربع النهائي بعد تغلبه على ثنائي اليمن أسامة المقالح، ومنيع المقالح بشوطين دون رد بواقع (٦ – ١، و٦ – ٢).

ويشار إلى أن البطولة تقام على مدار 5 أيام متتالية، وينظمها الاتحاد الرياضي القطري للشرطة بمشاركة 26 فريقا يمثلون 15 دولة هي: (قطر، السعودية، مصر، تونس، المغرب، الجزائر، العراق، الإمارات، موريتانيا، لبنان، سلطنة عمان، الأردن، اليمن، فلسطين، السودان)، وتبلغ قيمة جوائزها المالية 124 ألف دولار.

وحضر منافسات امس العميد خالد بن حمد العطية رئيس الاتحادين الرياضي العربي والقطري للشرطة،  إلى جانب ممثلي الدول المشاركة.

وفي المباريات التي اقيمت على صالة بلاتينيوم 1969 بالسد، فاز المنتخب المصري المكون من جورج واكيم ويوسف حسام على المنتخب العراقي المكون من وسام خيري واسامة هاشم، بنتيجة 2/‏‏‏صفر بواقع (6-0، 6-1)، كما فاز المنتخب المصري الآخر المكون من علي زغلول وشريف مخلوف على المنتخب العماني المكون من محمد الحضرمي وطلحة الجابري بنتيجة 2/‏‏‏ صفر بواقع (6-0، 6-1)، فيما فاز المنتخب السعودي المكون من فهد السعد وفيصل الربدي على المنتخب اللبناني المكون من مارك بستاني وتميم الحلاق بنتيجة 2/‏‏‏1 بواقع (6-2، 1-6، 6-4)، فيما فاز المنتخب اللبناني المكون من أليكس بستاني ورالف طعمه على المنتخب الاردني المكون من أحمد موسى علي ومحمد لطفي بنتيجة 2/‏‏‏ صفر بواقع (6-0، 6-1)، كما فاز المنتخب المغربي المكون من مأمون العلمي ومحمد العلمي على المنتخب التونسي المكون من احمد القسنطيني ومحمد العماري بنتيجة 2/‏‏‏صفر بواقع (6-0، 6-0)، فيما تغلب المنتخب الاماراتي المكون من عبدالله الزري ومحمد المهيري على المنتخب الفلسطيني المكون من بسام حاجة ومؤنس أبودروبي بنتيجة 2/‏‏‏صفر بواقع (6-0، 6-0).

فرحة قطرية بالتأهل لربع النهائي

اعرب محمد الخنجي ومحمد سعدون لاعبا منتخبنا للبادل، عن سعادتهما بالتأهل إلى الدور ربع النهائي من بطولة الشرطة العربية للبادل، وقال محمد الخنجي: الفوز على المنتخب العراقي امس في أولى مبارياتنا في البطولة تعد بداية موفقة، وكان من المهم الفوز.

ومن جانبه قدم محمد سعدون الشكر إلى الاتحاد القطري الرياضي للشرطة على تنظيم هذه البطولة ودعوة 15 دولة من الوطن العربي للتواجد في هذا الحدث.

ووجه سعدون الدعوة إلى الجماهير للتواجد في صالة علي بن حمد العطية، والاستمتاع بالمنافسات واعرب عيسى شنان لاعبنا منتخبنا الشرطي للبادل عن سعادته بالتأهل للدور ربع النهائي من البطولة وقال: "قدمنا مباراة فوية أمام المنتخب السعودي مع زميلي عمر محمد، وتمكنا من حسم المباراة والتأهل". واضاف: "هدفنا التأهل لأبعد نقطة في البطولة".

رئيس وفد تونس: البطولة عنوانها الإبهار والإبداع

أوضح العميد غازي الخمري رئيس وفد تونس المشاركة في البطولة العربية للشرطة للبادل أن النسخة الحالية للبطولة شهدت تنوعا في الأبطال، وظهور وجوه قوية من خلال المنافسات.

وأكد أن قطر تميزت في تنظيم هذه البطولة، وأصبح عنوانها الإبهار والإبداع". وهذا ليس بجديد على قطر ودائما قطر تنظم افضل البطولات.

الحضور مجانا للجماهير

وجهت اللجنة المنظمة لبطولة الشرطة العربية الأولى للبادل الدعوة إلى الجماهير لحضور المنافسات في صالة علي بن حمد العطية اعتبارا من الرابعة عصرا، والاستمتاع بالمنافسات ومشاركة افضل اللاعبين العرب في البطولة.

وقالت اللجنة المنظمة إن الحضور الجماهيري سيكون مجانا للجماهير وبالتالي ستكون الفرصة متاحة أمام عشاق رياضة البادل بالحضور خاصة الجماهير العنابية لدعم لاعبي منتخبنا في البطولة، بالاضافة إلى الجاليات التي ستكون امام فرصة مساندة منتخباتها.

 رئيس الوفد الأردني: المنافسات جاءت قوية

أعرب العقيد الركن ينال الجازي الأمين العام للاتحاد الرياضي الأردني للشرطة - ورئيس الوفد الأردني عن رضاه الكامل على التنظيم المتميز لبطولة الشرطة الأولى للبادل في الدوحة، حيث قال "قطر دائما متميزة في كل شيء واشار إلى ان المنافسات منذ اليوم الأول جاءت قوية ومثيرة".

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية

المصدر : رياضة : في منافسات بطولة الشرطة العربية الأولى للبادل.. تأهل منتخبنا الوطني للدور ربع النهائي

أخبار متعلقة :