نافذة على العالم

رياضة : 10 نجوم رفعوا راية العصيان على الزمالك من أجل الأهلي .. فتوح آخر العنقود

الاثنين 6 نوفمبر 2023 11:11 مساءً

10 نجوم رفعوا راية العصيان على الزمالك من أجل الأهلي .. فتوح آخر العنقود

أعلن نادي الزمالك عن إيقاف نجمه الدولي أحمد فتوح عقب تغيبه عن تدريبات فريقه استعداداً للقاء زد والذي انتهى لصالح الأخير 2-1 

وعقب انتهاء اللقاء اتخذ مجلس إدارة نادي الزمالك قرارات بإيقاف اللاعب أحمد فتوح عن التدريبات وإحالته للتحقيق وإقالة المدير الفني أوسوريو نظراً لتردي النتائج في الدوري الممتاز المصري. 

وفتح تمرد فتوح التكهنات حول وجهته المقبلة والذي ارتبط اسمه بالنادي الأهلي في الفترة والماضية خاصة أن الكتيبة الحمراء تبحث عن بديل كفؤ للمحترف التونسي علي معلول والذي قاربت رحلته مع النادي الأهلي للوصول لمحطة النهاية. 

ويعيد تمرد فتوح للأذهان تمرد عدداً من نجوم الزمالك الذين رحلوا إلى النادي الأهلي وهم في كامل عطاءهم مع الفارس الأبيض لتكون صدمه لجماهيره . 

10 لاعبين رفعوا راية العصيان في وجه الزمالك من أجل عيون الأهلي 

1- رضا عبد العال 

أثار انتقال رضا عبد العال نجم وسط نادي الزمالك وأحد أضلاع الجيل الذهبي للأبيض في نهاية الثمانينيات وبداية التسعينيات إلى النادي الأهلي ضجة كبيرة في ذلك الوقت وخاصة أنه انتقل بمبلغ خرافي كأغلى لاعب وقتها وصلى إلى 600000 جنيه وهو ما يعادل أكثر من 10 أضعاف ما كان يحصل عليه أعلى لاعب في ذلك الوقت ليشكل انتقاله صدمة للجماهير البيضاء التي لم تكن تتوقع ان ترى أبرز نجومها بزي الغريم التقليدي. 

2- جمال حمزة

واحد من أبرز مهاجمي نادي الزمالك في فترة التسعينيات والألفية الجديدة وشكل مثلثاً هجومياً مرعباً مع الساحر حازم إمام والهداف التاريخي لنادي الزمالك عبد الحليم علي , إلا أنه وفي خطوة مفاجئة قرر الانتقال للنادي الأهلي رافضاً التجديد لناديه ولكن تجربته لم تر النور حيث شارك مع الأهلي في معسكر الإعداد ثم تم الإعلان عن رحيله عن الفريق الأحمر ليكتب سطور نهايته الكروية. 

3- إسلام الشاطر 

نجم الدراويش والذي انتقل إلى نادي الزمالك في صفقة تاريخية نظراً لأنه كان يعد أحد أفراد الجيل الذهبي للاسماعلي الفائز بدوري 2001 والذي فضل الزمالك إعارته لنادي الاتحاد السعودي عقب توقيعه على عقود الانتقال لترضيته مادياً إلا أنه فاجأ الجميع بانتقاله للنادي الأهلي عقب عودته من الإعارة مباشرة ليكون الزمالك للمرة الأولى في تاريخ صراعه مع الأحمر بمثابة كوبري لانتقال أحد اللاعبين.

4- المعتز بالله إينو 

كان المعتز بالله إينو أحد ناشئي الزمالك الواعدين وخاصة أنه أبدى موهبة كبيرة في مركزه كلاعب ارتكاز في منتصف الملعب وتميز بالتسديد القوي المتقن من مسافات بعيدة فكان يعد كابوساً لحراس مرمى منافسي الفريق الأبيض وكان أحد الركائز الأساسية في تشكيلة الفريق إلا أنه كسابقيه صدم عشاق الأبيض بالانتقال إلى النادي الأهلي بعد شد وجذب مع إدارة نادي الزمالك وإعلان تمرده على الأبيض ليفتح  صفحة جديدة مع التألق انتهت مع إصابته بالرباط الصليبي ومغادرة صفوف النادي الأهلي. 

5- طارق السعيد 

كان طارق السعيد واحداً من أبرز لاعبي جيله وهو في صفوف ناشئين الزمالك وحصل على أفضل لاعب في الدوري المصري وسرعان ما كان أحد الركائز الأساسية لمنتخب مصر الأول لكرة القدم إلا أن رياح التمرد ضربته ليرفض التجديد لنادي الزمالك بعد ليلة ماراثونية كان قاب قوسين أو أدنى للاستمرار في صفوف الأبيض إلا أنه فاجأ الجميع بالتوقيع للنادي الأهلي ليشارك مع في كأس العالم للأندية. 

6- محمد صديق

مدافع نادي المقاولين الذي كان يعد صخرة في الدفاع وواحد من أبرز مدافعي الدوري المصري عندما كان بقميص نادي المقاولون العرب ليغري مسؤولوا الأبيض بالتعاقد معه وبالفعل يواصل تألقه قبل أن ينتقل إلى النادي الأهلي رفقة طارق السعيد في صفقة انتقال ثنائية لم تخدث من قبل في تاريخ الناديين. 

7- مؤمن زكريا 

استغنى النادي الأهلي عن مؤمن زكريا والذي كان يعد واحداً من أبرز اللاعبين في قطاع الناشئين في النادي الأهلي وذلك لانشغال مركزه بعدد من النجوم أبرزهم الزئبقي بركات لينتقل إلى النادي المصري ومنه إلى نادي الزمالك ليواصل تألقه بالرداء الأبيض قبل أن يقرر أن يعلن عصيانه على أبناء ميت عقبه ويوقع على عقود انتقال للأهلي ليكتب تاريخاً من التألق قبل أن ينتقل للدوري السعودي. 

8- صبري رحيل 

المدافع الأيسر الصلب والذي كان ركيزة أساسية في صفوف الأبيض والذي فاجأ الجميع لانتقاله للنادي الأهلي والذي كان يبحث عن بديل للاعبه جيلبرتو الأنجولي الذي رحل عن الفريق. 

9- أحمد حمودي 

الغزال الأسمر كما كان يلقب نظراً لجسده النحيف ومهارته العالية والتي جعلته واحد من معشوقي جماهير الزمالك قبل أن تتلقى صدمة تمرده وتوقيعه للنادي الأهلي. 

10- كهربا 

محمود سليمان الشهير بكهربا والذي بدأ مسيرته الكروية في صفوف ناشئين النادي الأهلي قبل أن يرحل للغريم التقليدي نادي الزمالك والذي شهد تألقاً غير عادياً من اللاعب ورفض كل العروض المغرية لرحيله مفضلاً إعارته لعدد من الأندية قبل أن يعود مرة أخرى إلى صفوف الأبيض ويصطدم بإدارة مرتضى منصور ليبدأ رحلة التمرد والتي كالعادة انتهت بالانتقال إلى صفوف النادي الأهلي. 

المصدر : رياضة : 10 نجوم رفعوا راية العصيان على الزمالك من أجل الأهلي .. فتوح آخر العنقود