نافذة على العالم

رياضة : قرعة متوازنة ببطولة الشرطة العربية الأولى للبادل.. العنابي يلاقي المنتخب الفلسطيني

الاثنين 6 نوفمبر 2023 09:20 مساءً

رياضة

20

06 نوفمبر 2023 , 10:00م

فوزية علي

برعاية سعادة الشيخ خليفة بن حمد بن خليفة آل ثاني وزير الداخلية وقائد قوة الأمن الداخلي "لخويا" نظم الاتحاد الرياضي القطري للشرطة صباح اليوم الاجتماع الفني وإجراء القرعة الخاصة ببطولة الشرطة العربية الأولى للبادل التي تستضيفها الدوحة خلال الفترة من 7 - 11 نوفمبر الجاري على صالتي علي بن حمد العطية وبلاتينيوم 1969 بالسد، وذلك بمشاركة 26 فريقا يمثلون 15 دولة هي (قطر، السعودية، مصر، تونس، المغرب، الجزائر، العراق، الإمارات، موريتانيا، لبنان، سلطنة عمان، الأردن، اليمن، فلسطين، والسودان).

وترأس الاجتماع الفني الذي عقد بقاعة فيكتوري في فندق العزيزية بوتيك العميد خالد حمد العطية رئيس الاتحادين الرياضي العربي والقطري للشرطة، بحضور المقدم أحمد بن حمد آل ثاني نائب رئيس الاتحاد الرياضي القطري للشرطة، والعميد بسام فوزي جبر رئيس اللجنة الفنية في الاتحاد الرياضي العربي للشرطة، والنقيب محمد سالم الكواري من اللجنة الفنية للبطولة للاتحاد الرياضي القطري للشرطة، والحكم العام للبطولة السيد محمد الملا من الاتحاد القطري للبادل، إلى جانب ممثلي الدول المشاركة.

كما اجريت أمس مراسم سحب قرعة البطولة التي جنبت المصنفين الاوائل خوض منافسات الدور الاول وهم منتخبنا الوطني المكون من محمد الخنجي ومحمد سعدون الكواري المصنف الأول على البطولة، والفريق السعودي المكون من فهد السعد وفيصل الزيدي والفريق المصري المكون من شريف مخلوف وعلي زغلول والفريق الاماراتي المكون من عبدالله أهلي وسعيد المري، على ان يبدؤوا مشوارههم بداية من الدور الثاني غدا.

وأسفرت قرعة الدور الأول من المنافسة عن مواجهة منتخبنا الوطني المكون من عيسى شنان وعمر محمد مع المنتخب الفلسطيني المكون من بسام حاجة ومؤنس أبودروبي في الرابعة عصر اليوم بصالة العطية، ويعقبها على نفس الصالة يلتقي مأمون العلمي ومحمد فرتات من المغرب مع اليكس بستاني ورالف طعمه من لبنان، ثم يلتقي عبدالله الزري ومحمد المهيري من الامارات مع حسن العبدالله وعبدالله العبدالله من السعودية، كما يلعب احمد موسى علي وبلال مرزوق من الأردن مع عبد المنعم شاكي ومحمد العلمي من المغرب، ويلعب حسام الطاهر ومصطفى الهادي من السودان مع محمد عبدالحسين ونور الحسن جبار من العراق.

العميد خالد بن حمد العطية: هدفنا نجاح الحدث العربي الكبير

وقد بدأ الاجتماع بكلمة ترحيبية ألقاها العميد خالد حمد العطية باسم الاتحاد الرياضي القطري للشرطة، حيث عبر عن شكره وتقديره للمشاركين في البطولة من الاتحادات الرياضية العربية للشرطة، متمنيا للجميع التوفيق والسداد وأن تحقق البطولة أهدافها المرجوة.

قال العميد خالد بن حمد العطية رئيس الاتحادين القطري والعربي الرياضي للشرطة: باسم الاتحاد الرياضي القطري للشرطة أرحب بجميع الوفود المشاركة في البطولة العربية الأولى للبادل ونتمنى للجميع التوفيق وأن تكون بطولة نموذجية ومرحبا بالجميع في دوحة الخير.

وتقدم العميد خالد العطية بالشكر الجزيل إلى سعادة الشيخ خليفة بن حمد بن خليفة آل ثاني وزير الداخلية على رعايته الكريمة للبطولة، وشكر سعادة وزير الدولة للشؤون الداخلية الشيخ عبدالعزيز بن فيصل آل ثاني على جهوده ودعمه الكبير، مشيراً إلى أن البطولة تدخل ضمن الاهتمام الكبير لوزارة الداخلية ممثلة في الاتحاد الرياضي القطري للشرطة بالأنشطة الرياضية كونها وسيلة مهمة وفعالة من وسائل التلاقي وتعزيز الروابط بين أبناء الوطن.

وقال العميد العطية إن فكرة إقامة البطولة العربية للشرطة الأولى للبادل ستكون انطلاقة كبيرة للعبة حديثة العهد.

أضاف قائلا: نحن لدينا رزنامة للبطولات في الاتحاد وبطولاتنا متنوعة في جميع الرياضيات وهناك دول كثيرة ستتقدم لاستضافة احداث وبطولات الاتحاد العربي للشرطة وكون أن دولة قطر كانت لها المبادرة الأولى لاستضافة أول بطولة عربية للبادل فهذا مؤشر جيد ورائع.

ووجه سعادته الشكر إلى جميع الجهات التي تتعاون مع اللجنة المنظمة للإعداد الجيد وتحقيق أعلى درجات النجاح في هذا الحدث العربي الكبير.

المقدم أحمد بن حمد آل ثاني: اتجاه قوي لإقامة البطولة بشكل سنوي

من جهته أشار المقدم أحمد بن حمد آل ثاني إلى أن بطولة البادل للشرطة تقام لأول مرة في دولة عربية بمشاركة واسعة، حيث بلغت الدول المشاركة (15) دولة، وتشارك دولة قطر بثلاثة فرق من منتسبي وزارة الداخلية، وتمنى أن تظهر البطولة بمظهر مشرف، مشيرا إلى أن وجود الجماهير سيثري البطولة وسيساهم في رفع مستواها الفني بالصورة المطلوبة التي يطمح إليها الجميع، موضحا أن الدعوة عامة للجميع للحضور والاستمتاع بالمباريات التنافسية التي ستشهدها البطولة خلال الفترة من 7 إلى 11 نوفمبر الجاري.

وكشف أن فكرة إقامة بطولة الشرطة العربية الأولى للبادل بدأت قبل ٣ أشهر كاملة، وفورا تم الاتصال بالاتحاد العربي للشرطة الذي ساعدنا وساندنا لإنهاء كافة التحضيرات، وسرعة إقامة المنافسات في الوقت المحدد.

مشيرا إلى أن هناك اتجاها قويا لتقام البطولة بشكل سنوي في كافة البلدان العربية ويتم توزيع التنظيم ما بين قطر ثم مصر والأردن وبقية الدول الراغبة في تنظيم البطولة.

وتابع: نحن جاهزون بقوة لضربة البداية على ملعب صالة العطية الذي يعد الأول من نوعه في المنطقة، ونأمل أن تخرج البطولة بأفضل صورة من الناحية الفنية والتنظيمية أيضا. مشيرا إلى أن الجميع سيشاهد عملا كبيرا وصورة مبهرة بصالة العطية بداية من اليوم الأول لهذا الحدث.

العميد بسام جبر: التجمع العربي الشرطي له إيجابيات عديدة

أكد العميد بسام جبر رئيس اتحاد الشرطة الرياضي الفلسطيني ورئيس اللجنة الفنية باتحاد الشرطة العربي، أن دولة قطر حرصت على مشاركة دولة فلسطين في البطولة العربية الاولى للبادل، رغم الظروف الصعبة التي تمر بها دولة فلسطين.

وقال: كنا حريصين أيضا على التواجد في البطولة الأولى ومشاركة دولة قطر والاتحاد الرياضي القطري للشرطة في هذه البطولة خاصة أنها أول بطولة لرياضة البادل التي تعد لعبة حديثة نسعى من خلال الاتحاد العربي لشرطة لنشرها لتكون جزءا من الرياضة الشرطية العربية.

واشار رئيس اتحاد الشرطة الرياضي الفلسطيني إلى أنه استغرق 3 أيام للوصول إلى الدوحة قادما من رام الله بسبب الظروف الراهنة التي منعتنا من جلب لاعبينا من فلسطين للدوحة، وبالتالي سوف نشارك بفريق واحد فقط هما بسام حاجة ومؤنس أبو دروبي، وهما من الطلاب الدارسين في أكاديمية الشرطة في قطر، وكان هدفنا أن تكون فلسطين متواجدة في هذا الحدث.

ونوه إلى أهداف البطولة والتجمع العربي الشرطي الذي سيكون له العديد من الايجابيات، حيث تشهد البطولة العديد من التشاورات والاجتماعات لتطوير الرياضة الشرطية العربية.

النقيب محمد سالم الكواري: القرعة تمت بكل شفافية وحياد

أكد النقيب محمد سالم الكواري أن القرعة التي أجريت تمت بكل شفافية وحياد من الاتحاد القطري للبادل وقد روعيت فيها اللوائح والتصنيفات وغيرها من الأمور الفنية المتعارف عليها، مشيرا إلى أن اللجنة المنظمة للبطولة قد قامت بتخصيص ملاعب للإحماء بصالتي المنافسات، وتمنى من جميع اللاعبين الحضور قبل وقت كاف من بدء المباريات خاصة أن المباريات ستنقل نقلا تلفزيونيا مباشرا.

 

محمد الملا: المباريات ستنطلق اليوم وستكون على فترتين

قدم الحكم العام للبطولة السيد محمد الملا شرحا وافيا لجدول برنامج البطولة أوضح خلاله أن المباريات ستنطلق اليوم وستكون على فترتين، صباحية في تمام الساعة الحادية عشرة صباحا بصالة بلاتينيوم، فيما تقام منافسات الفترة المسائية على صالة علي بن حمد العطية بالسد الساعة الرابعة عصرا. وقال إن التصنيف سيكون حسب اللوائح المعمول بها في الاتحاد الدولي للبادل، مستعرضا الجدول الزمني والملاعب وأهلية الفرق ونظام المباريات وتحديد المراكز حسب الجدول المعد.

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية

المصدر : رياضة : قرعة متوازنة ببطولة الشرطة العربية الأولى للبادل.. العنابي يلاقي المنتخب الفلسطيني

أخبار متعلقة :