أخبار عاجلة

رياضة : لماذا منع مدرب إسبانيا الموهوب يامال من الخروج مع زملائه؟

رياضة : لماذا منع مدرب إسبانيا الموهوب يامال من الخروج مع زملائه؟
رياضة : لماذا منع مدرب إسبانيا الموهوب يامال من الخروج مع زملائه؟

السبت 7 سبتمبر 2024 08:40 صباحاً

نافذة على العالم - متابعة: ضمياء فالح
كشف الإسباني لويس دي لا فوينتي (63 عاماً) مدرب منتخب إسبانيا الفائز بلقب يورو 2024 عن الإجراءات التي اتخذها لحماية نجم برشلونة لامين يامال الذي احتفل بعيد ميلاده الـ17 قبل نهائي يورو 2024 بيوم.
وقال المدرب أإنه اختار «شخصاً يتمتع بحس المسؤولية» لرعاية المهاجم في فنادق ألمانيا والحرص على عدم انضمامه لبقية زملائه في المنتخب.
وقال مدرب إشبيلية السابق: «من الضروري جداً أن نؤدي واجبنا كمعلمين ومطورين للاعبين الشباب. لا مناص من الاعتراف أنه بسن الـ16، كانت هناك جوانب تخص الحماية والمحافظة على الخصوصية. عندما كان اللاعبون يخرجون لتناول العشاء في مطعم لم نكن نسمح له بالخروج معهم لأنه دون السن القانونية، يبقى معه شخص مسؤول لرعايته في الفندق. هناك توجيه من الوالدين، لكن الأهم من هذا المسؤولية المجتمعية تجاه الشباب».
ونقل يامال تألقه في البطولة التي أقيمت في ألمانيا إلى الليغا مع برشلونة وصنع هدفين في مباراة الفوز على بلد الوليد بسباعية نظيفة قبل أسبوع. وعلى الرغم من هذا، حصل يامال على تحذير من مدربه الألماني هانزي فليك بسبب تأخره عن خطابه قبل بدء جلسة التمرينات مؤخراً.
وينشر يامال على حساباته في مواقع التواصل الاجتماعي صوراً ولقطات لحياة سعيدة بعيدة عن قيود مدربيه في المنتخب والفريق وكل هذا جزء من عملية النضج السريع التي تحتاج إلى متابعة يومية حرصاً على موهبته.


المصدر : رياضة : لماذا منع مدرب إسبانيا الموهوب يامال من الخروج مع زملائه؟

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق رياضة : وفاة مدرب ألماني بحادث سير
التالى رياضة : بدورة الألعاب البارالمبية باريس 2024.. علي أرشد يتأهل لنهائي سباق 100 متر