أخبار عاجلة
رياضة : الألمان يهاجمون «إنجلترا المحظوظة» -
رياضة : البطائح يجدد تعاقده مع أحمد خليل -

رياضة : الدحيل يقلب الطاولة على الريان بثلاثية لهدفين في الدوري

رياضة : الدحيل يقلب الطاولة على الريان بثلاثية لهدفين في الدوري
رياضة : الدحيل يقلب الطاولة على الريان بثلاثية لهدفين في الدوري

الخميس 2 نوفمبر 2023 11:32 مساءً

رياضة

50

02 نوفمبر 2023 , 10:55م
alsharq

مباراة الدحيل والريان في الدوري

الدوحة - قنا

حقق الدحيل انتصاراً على الريان بثلاثية لهدفين ليفوز بقمة الجولة الثامنة من مباريات الدوري القطري لكرة القدم "دوري نجوم إكسبو" التي جرت على استاد عبدالله بن خليفة.

الدحيل تمكن من تحقيق "ريمونتادا" عبر تحويل تأخره بهدفين مع نهاية الشوط الأول لانتصار ثمين بفضل تألق مهاجمه الكيني مايكل أولونغا الذي وقع على ثنائية في الدقيقتين 80 ، 88 ، وسجل المعز علي من علامة الجزاء في الدقيقة 59 ، بينما سجل للريان البرازيلي روجر غيديش في الدقيقتين "15 ، 41".

ورفع الدحيل الذي وصل لانتصاره الخامس هذا الموسم، رصيده إلى النقطة 16 ليصعد للمركز الثالث مؤقتا، فيما توقف رصيد الريان الذي مني بهزيمته الثانية تواليا والثالثة هذا الموسم عند 15 نقطة ليتراجع للمركز الرابع مؤقتا.

وجاءت مجريات الشوط الأول جيدة المستوى الفني دانت فيها الأفضلية لصالح الريان الذي نجح في استغلال الفرص وهز الشباك في مناسبتين.

ودخل فريق المدرب البرتغالي ليوناردو جارديم المواجهة معتمدا على نظام اللعب 4/ 3/ 2/ 1 بتواجد الحارس فهد يونس بجانب ثنائي خط الدفاع أندريه أمارو وشوغو تانيغوتش بإسناد من الظهيرين بسام الراوي وعبدالله العلي، وتعاون في الوسط تياغو مينديز وعبد العزيز حاتم بجانب ثلاثي المقدمة أسامة الطيري وأشرف بن شرقي وروجر غيديش، فيما لعب رودريغو مورينو كرأس حربة.

وفرض الريان أسلوبه على الدقائق الأولى، وحاول فرض رقابة صارمة على مفاتيح لعب المنافس لا سيما المعز علي ومايكل أولونغا عبر إجادته التنظيم الدفاعي والتركيز على الفاعلية في الثلث الأخير لملعب المنافس لا سيما الجهة اليمنى.

من ناحيته، اعتمد الدحيل على تشكيلة قوامها صلاح زكريا في حراسة المرمى بجانب ثنائي خط الدفاع يوسف أيمن وروبين سيميدو ومساندة من الظهيرين كيم هوان وسلطان البريك، وتعاون في الوسط كريم بوضياف وعاصم مادبو وثلاثي المقدمة فيليبي كوتينيو والمعز علي واسماعيل محمد ورأس الحربة مايكل أولونغا.

زملاء المعز علي نجحوا في الاستحواذ على الكرة والسيطرة على منطقة الوسط في أغلب المراحل بيد أن الفريق عانى من غياب الفاعلية والسرعة في الارتداد وافتقد لصانع الألعاب .

وأعطى لاعب بالميراس البرازيلي السابق روجر غيديش الأسبقية للريان بعد متابعة رائعة لكرة هيئت من زميله رودريغو مورينو داخل المربع الصغير لتسكن شباك حارس الدحيل صلاح زكريا في الدقيقة 15.




وسنحت للدحيل فرصة التعديل عندما هرب اسماعيل محمد من الرقابة ودخل الجزاء قبل أن يرسل كرة مرفوعة داخل المنطقة بيد أن مدافع الريان البرتغالي أندريه أمارو تمكن من إنقاذ الموقف في الدقيقة 22.

وضاعف البرازيلي روجر غيديش النتيجة للريان قبل الدخول للاستراحة حين وصلته كرة عكسية من أسامة الطيري بعد توغل ناجح من المغربي أشرف بن شرقي في الدقيقة 41.

وأجبر الفرنسي كريستوف غالتييه على إجراء تغيير اضطراري عقب إصابة لاعب الوسط كريم بوضياف ليزج بالإيطالي ابراهيما بامبا في الدقيقة 42.

وحافظ الريان على حالة الهدوء في خطوطه الخلفية منهيا الشوط الأول لصالحه بهدفين نظيفين.

في الشوط الثاني، كان من الواضح رغبة الدحيل في الرجوع بالنتيجة، ونجح في قلب الموازين رأسا على عقب بفضل إجادته استغلال الأخطاء الدفاعية التي ارتكبها دفاع الريان.

مهاجم المنتخب القطري المعز علي قلص النتيجة من علامة الجزاء بعد عرقلة غير شرعية حصل عليها زميله عاصم مادبو داخل المنطقة في الدقيقة 59.

وأراد البرتغالي جارديم مدرب الريان إعادة إنعاش خط الوسط فدفع بكل من لاعب نيويورك سيتي الأمريكي السابق غابريييل بيريرا وخالد مفتاح.

وترجم الكيني مايكل أولونغا كرة بينية أرسلها زميله سلطان البريك داخل المنطقة ليهز شباك حارس الريان فهد يونس بهدف التعادل الذي أكدته تقنية حكم الفيديو المساعد "VAR " في الدقيقة 80.

ولم تفلح تغييرات مدرب الريان بإشراك رودريغو تاباتا بدلا من بن شرقي ليعود الكيني أولونغا ليقلب الطاولة بهدفه الشخصي الثاني له والثالث لفريقه في الدقيقة 88 حين وصلته الكرة بالخطأ من مدافع الريان أندريه أمارو ليواجه الحارس فهد يونس ويضع الكرة في الشباك هدفا منح فريق المدرب الفرنسي كريستوف غالتييه العلامة الكاملة وسط حسرة كبيرة ارتسمت في مدرجات جماهير الريان.

وكانت مباريات الجولة قد افتتحت في وقت سابق اليوم فتغلب السد على المرخية بخماسية نظيفة عزز بها صدارته للترتيب بـ19 نقطة، فيما تغلب أم صلال على معيذر بثلاثية لهدف، وتختتم الجولة غدا بثلاث مواجهات فيلعب الوكرة مع نادي قطر على استاد الجنوب، والأهلي مع الشمال على استاد الثمامة، والغرافة مع العربي على استاد جاسم بن حمد.

مساحة إعلانية


المصدر : رياضة : الدحيل يقلب الطاولة على الريان بثلاثية لهدفين في الدوري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رياضة : كوبا أمريكا: فنزويلا تسحق جامايكا وتتصدر مجموعتها