نافذة على العالم

خاص لـ«الأسبوع» - قصة الموت والخراب في غزة.. دبلوماسي سابق يفضح المخطط الإسرائيلي الشيطاني

الجمعة 20 سبتمبر 2024 11:34 مساءً

  • عرب وعالم

دفن الشهداء بقطاع غزة

عبد الله جميل

غزة.. أكد السفير رخا أحمد حسن، مساعد وزير الخارجية الأسبق، أن إسرائيل قد حققت أهدافها المعلنة في قطاع غزة، وذلك منذ إعلان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في 7 أكتوبر عزمه على تحويل القطاع إلى "خراب". وأضاف السفير أن تصريحات وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، الذي وصف سكان غزة بـ"الحيوانات البشرية"، تعكس نية إسرائيل في فرض عقاب شديد على القطاع، وهو ما تم تنفيذه بشكل واسع النطاق.

وقال السفير رخا، في تصريحات خاصة لـ«الأسبوع»، إن الهجمات الإسرائيلية أدت إلى تدمير البنية التحتية في غزة وقتل أعداد كبيرة من السكان، خاصة من النساء والأطفال، بالإضافة إلى إحداث عاهات مستديمة وانتشار الأمراض والمجاعة. هذا الدمار الشامل سيؤثر بشكل كبير على عملية إعادة الإعمار في القطاع، ويجعل الحياة فيه أكثر صعوبة لسنوات طويلة.

دمار بقطاع غزة

وأشار إلى أن إسرائيل، حسب تصريحات الوزراء المتطرفين مثل وزير المالية بتسلئيل سموتريتش والوزير اليميني المتطرف إيتمار بن غفير، تعتبر الأسرى لدى المقاومة الفلسطينية "ضحايا حرب"، وهي مستعدة للمضي قدمًا في تدمير غزة بغض النظر عن مصير هؤلاء الأسرى، وذلك لتحقيق هدفها الأساسي وهو تدمير القطاع بالكامل وجعله غير صالح للعيش بعد وقف إطلاق النار.

وأوضح مساعد وزير الخارجية الأسبق، أن إسرائيل تهدف إلى أن تأخذ غزة فترة تتراوح بين 15 إلى 20 عامًا لتعود إلى وضعها السابق قبل الحرب، مما يجعل تحقيق هذا الهدف المتمثل في تدمير غزة وإعاقة إعادة إعمارها أمرًا واضحًا في السياسات الإسرائيلية. وأكد أن الادعاء بأن إسرائيل لم تحقق أهدافها هو غير متسق مع ما يجري على أرض الواقع من دمار واسع النطاق، وإبادة جماعية وتخريب غير مسبوق.

اقرأ أيضاً
البيت الأبيض: الإدارة الأمريكية تواصل جهودها لوقف إطلاق النار في غزة

اليونيسف: ارتفاع عدد النازحين في غزة إلى 1.9 مليون شخص

6 شهداء وإصابات إثر قصف الاحتلال لمنزل في مدينة غزة

المصدر : خاص لـ«الأسبوع» - قصة الموت والخراب في غزة.. دبلوماسي سابق يفضح المخطط الإسرائيلي الشيطاني

أخبار متعلقة :