نافذة على العالم

أخبار العالم : إبراهيم عيسى بعد زيادة سعر أنبوبة البوتجاز: "اختبار جديد لصبر وجلد المواطن"

الأربعاء 18 سبتمبر 2024 08:50 مساءً

نافذة على العالم - علق الإعلامي إبراهيم عيسى، على قرار الحكومة الأخيرة، بشأن زيادة سعر أنبوبة البوتجاز، قائلًا "هذا اختبار جديد لصبر وجلد المواطن الذي هو أول من يحتمل تبعيات قرارات الحكومة السياسية، رغم أن مسئوليتها تنفيذ رغبات وأولويات المواطنين".

وأضاف "عيسى" خلال تقديم برنامجه "حديث القاهرة" المذاع على فضائية "القاهرة والناس" مساء اليوم الأربعاء، "المواطن يستطيع أن يمضى بها في الحياة ولا يمكن أن تزداد هذه الأحمال صقلا وأحمالًا فيقع في مشوار الدنيا هذا اختبار حقيقي".

رد المسؤول الحكومي 

وتابع "وكل يوم يبدو أن المواطن المصري تحت الاختبار وقد اتسعت هذه الطبقات ومعدل الفقر القديم اللي كنا بنعتبره قديم أصبح لا يمثل ارتفاع الأسعار وارتفاع معدلات التضخم، فمثلًا لا تقولي لي أن موظف ويقبض 4 آلاف جنيه ونقول عليه فقير ومدقع في الفقر أو واحد بيأخذ تكافل وكرامة فده بقى ميت ويمشي على الأرض".

"المسؤول الحكومي هيقول أن دي أرقام عادية ودي زيادة طبيعية وفي مستوى المواطن المتوسط وهيقول أسبابه التي قد يظنها وجيهة، أننا ننتج 300 مليون أنبوبة وإحنا زودنا 50 جنيه يعني وفرنا 15 مليار جنيه هيبقى عائد زيادة للدولة وأنا أنا لسة بدفع 250 جنيه دعم لأن سعرها يصل إلى 400 جنيه وهذه أسباب وجيهة من وجهة نظر الحكومة.

 

 

المصدر : أخبار العالم : إبراهيم عيسى بعد زيادة سعر أنبوبة البوتجاز: "اختبار جديد لصبر وجلد المواطن"

أخبار متعلقة :