نافذة على العالم

نافذة - السلطات الأمريكية تسلّم المملكة متهمًا سعوديًا بنقل حافلة مدرسية مسروقة

الأربعاء 18 سبتمبر 2024 08:48 مساءً

نافذة على العالم - تم النشر في: 

18 سبتمبر 2024, 6:36 مساءً

سلمت السلطات الأمنية الأمريكية اليوم مواطنًا سعوديًا (24 عامًا) للسلطات السعودية، متهمًا في جريمة نقل حافلة مدرسية مسروقة من ولاية نيوجيرسي إلى ولاية بنسلفانيا.

وفي التفاصيل، أوضحت إدارة الهجرة وإنفاذ القوانين الأمريكية، في بيان لها أنها قامت بترحيل المتهم إلى السعودية بعد إقراره الشهر الماضي أمام المحكمة الفيدرالية بمدينة نيوارك بولاية نيوجيرسي بارتكاب جريمة نقل مركبة مسروقة من ولاية إلى أخرى.

واعتقلت عملاء مكتب التحقيقات الفيدرالية المتهم في 30 يناير 2023، ووجهت له تهم استلام ونقل مركبة مسروقة، وقد أقر بالذنب أمام المحكمة الفيدرالية في نيوجيرسي في 14 أغسطس 2024، بتهمة واحدة تتعلق بنقل مركبة مسروقة.

وحكمت المحكمة على المتهم في 9 سبتمبر الجاري بمدة العقوبة التي قضاها وأصدرت أمرًا قضائيًا بترحيله من الولايات المتحدة وتسليمه إلى السعودية.

ودخل المتهم الولايات المتحدة بشكل قانوني بتأشيرة طالب في 12 يوليو 2022، ولكنه انتهك شروط دخوله القانوني.

ووفقًا للتحقيقات، استجابت شرطة ليفينغستون بنيوجيرسي لبلاغ عن سرقة في 15 يناير 2023 في منزل سكني غير مأهول، وخلال تفتيش حقيبة ظهر في ذلك المنزل، اكتشفت السلطات جواز سفر سعودي باسم المتهم.

وفي 17 يناير 2023، أفادت إدارة التعليم في ليفينغستون بسرقة حافلة مدرسية من موقف سيارات بجانب المنزل غير المأهول، وفتحت الجهات الأمنية التحقيقات وتم اعتقال المتهم في ولاية بنسلفانيا وبحوزته مفاتيح الحافلة المسروقة.

وتصل عقوبة حيازة سيارة مسروقة إلى 10 سنوات في السجن وغرامة قد تصل إلى 250,000 دولار، إلا أن المحكمة في هذه القضية اكتفت بفترة السجن التي قضاها المتهم في أمريكا وتسليمه للسلطات السعودية.

المصدر : نافذة - السلطات الأمريكية تسلّم المملكة متهمًا سعوديًا بنقل حافلة مدرسية مسروقة

أخبار متعلقة :