نافذة على العالم

أخبار العالم : وزير البترول: مصر تستهدف بناء اقتصاد تنافسي جاذب للاستثمارات

الأربعاء 18 سبتمبر 2024 05:53 مساءً

نافذة على العالم - أكد المهندس كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية، أن استراتيجية الحكومة المصرية تهدف إلى جذب الاستثمارات في مختلف القطاعات، وخاصة قطاع الطاقة، مع التركيز على إزالة العقبات التي تواجه بعض الشركات الأجنبية، وذلك ضمن إطار برنامج الحكومة الجديد الذي يسعى إلى "بناء اقتصاد تنافسي جاذب للاستثمارات".

وأوضحت وزارة البترول في بيان صدر اليوم الأربعاء، أن الوزير بدوي ترأس مائدة مستديرة بعنوان "صياغة مستقبل عملي وواقعي للطاقة في مصر" خلال مشاركته في مؤتمر "جازتك" الدولي في هيوستن، الولايات المتحدة، بحضور عدد من وزراء الطاقة وممثلي شركات الطاقة العالمية وأمناء المنظمات الدولية.

تم خلال المائدة المستديرة مناقشة عدة محاور رئيسية، من بينها الخطة قصيرة الأمد لقطاع البترول المصري، وضمان تأمين إمدادات الطاقة، إلى جانب الخطة المستقبلية التي تركز على تسريع وتيرة الاكتشافات الجديدة وزيادة الإنتاج بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين. كما تم التطرق إلى دور الطاقة النظيفة والمتجددة وأهمية التحول الطاقي الآمن لضمان توافر الطاقة للجميع.

استعرض الوزير بدوي جهود الحكومة المصرية، وخصوصًا قطاع البترول، في تحقيق هذه الأهداف، بمشاركة المهندس يس محمد، العضو المنتدب التنفيذي للشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية (إيجاس)، والجيوفيزيقي محمد رضوان، مدير مشروع بوابة مصر للاستكشاف والإنتاج.

وأكد المشاركون خلال اللقاء أهمية تعزيز سبل جذب الاستثمارات في صناعة الغاز الطبيعي لتأمين إمدادات الطاقة، مع التركيز على التحول الرقمي وتوطين التكنولوجيا الحديثة، مما يسهم في زيادة الإنتاج وتحقيق كفاءة أعلى في الأنشطة. كما شددوا على ضرورة وضع خارطة طريق واضحة لخفض الانبعاثات الكربونية، بالتعاون بين جميع أطراف الصناعة لتحقيق هذه الأهداف.

المصدر : أخبار العالم : وزير البترول: مصر تستهدف بناء اقتصاد تنافسي جاذب للاستثمارات

أخبار متعلقة :