نافذة على العالم

أخبار العالم : رسالة سب تغرّم صاحبها 25 ألف درهم

الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 11:41 مساءً

نافذة على العالم - أبوظبي: عبد الرحمن سعيد
قضت محكمة العين الابتدائية بإلزام شخص بدفع 25 ألف درهم تعويضاً لامرأة، حيث قام بسبها عن طريق تطبيق «واتساب»، ونتج عن ذلك الفعل أضرار تتمثل في الاساءة إلى سمعتها وما أصاب شعورها وعاطفتها.
ووفقاً لأوراق القضية، أقامت امرأة دعوى قضائية في مواجهة شخص، وطلبت في ختامها إلزام المدعى عليه بأن يؤدي لها تعويض 100 ألف درهم، عن الأضرار التي لحقت بها والفائدة القانونية على هذا المبلغ من تاريخ إقامة الدعوى حتى السداد التام، مع إلزامه بالرسوم والمصاريف ومقابل أتعاب المحاماة، وشمول الحكم بالنفاذ المعجل بلا كفالة.
وقالت المدعية سنداً لدعواها، إن المدعى عليه سبها في رسالة عبر «واتساب»، وأدين عن تلك الواقعة بموجب حكم جزائي، ما أصابها بأضرار جسيمة تتمثل في الإساءة لسمعتها وما أصاب شعورها وعاطفتها، الأمر الذي حدا بها لإقامة هذه الدعوى، وقدمت سنداً لدعواها صورة من المحادثة وصورة من الحكم الجزائي السابق.
وعن طلب التعويض المعنوي، بينت المحكمة أن الثابت من مطالعة الحكم الجزائي إدانة المدعى عليه عن سب المدعية وإلحاق ضرر معنوي بها تمثل في إيذاء وجرح مشاعرها، والمساس بها وبسمعتها، وتقدر المحكمة التعويض المستحق للمدعية بما لها من سلطة التقدير بمبلغ 25 ألف درهم، وترى في هذا المبلغ ما يكفي لجبر كافة الأضرار.

المصدر : أخبار العالم : رسالة سب تغرّم صاحبها 25 ألف درهم

أخبار متعلقة :