نافذة على العالم

رئيس «العربية للتصنيع»: مهتمون بتعميق التصنيع المحلي وتعظيم شعار «صنع في مصر»

الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 10:34 صباحاً

  • أخبار مصر

رئيس الهيئة العربية للتصنيع

أ ش أ

أكد اللواء أ.ح مهندس مختار عبد اللطيف، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، أن الهيئة تعد الظهير الصناعي للدولة المصرية، وتهتم بتعميق التصنيع المحلي وتوطين التكنولوجيا وتعظيم شعار "صنع في مصر" في كافة منتجاتها الصناعية.

جاء ذلك على هامش توقيع بروتوكول تعاون بين مصنع قادر للصناعات المتطورة التابع للهيئة العربية للتصنيع، ويمثله في التوقيع اللواء أ.ح دكتور مهندس عمرو عبد العزيز رئيس مجلس إدارة المصنع، وبين نادي الزهور ويمثله في التوقيع المستشار دكتور محمد الدمرداش رئيس النادي.

وأشار رئيس الهيئة العربية للتصنيع إلى اهتمام الهيئة باستغلال فائض الطاقات الإنتاجية بمصانعها وشركاتها المختلفة، لتلبية كافة احتياجات المجتمع المدني من المنتجات والمستلزمات وفقا لأحدث معايير الجودة العالمية، وبأسعار تنافسية، فضلا عن خدمات ما بعد البيع.

وتتضمن نقاط التعاون تقديم خدمات متكاملة متعددة ومنها، تقديم الدعم الفني والتعاون في تنفيذ متطلبات ومطالب نادي الزهور الرياضي من (تجهيزات - إنشاءات - معدات - توريدات - تركيبات معدنية/كهربائية - مصاعد - دراجات هوائية - دراجات كهربائية - اسكوترات - عربات جولف - أثاثات -.. )، وتوفير مطالب أعضاء النادي من منتجات المصنع بأسعار مميزة تنافسية وتوفير أنظمة التقسيط المتنوعة، وإقامة معارض دورية بمقر النادي لمنتجات مصنع قادر للصناعات المتطورة، وباقي مصانع وشركات الهيئة العربية للتصنيع، وكذا تنفيذ التدريب العملي لأبناء الأعضاء من طلبة كليات الهندسة والفنون التطبيقية والتجارة والكليات المرتبطة بمحاور عمل المصنع وغيرهم ودعم تنفيذ مشروعات التخرج ارتباطا بنشاط مصنع قادر الصناعي، وأيضا تطوير التعاون دورياً بما يستجد من موضوعات مشتركة.

يذكر أن مصنع قادر للصناعات المتطورة، يعد من أقدم مصانع الهيئة العربية للتصنيع، ومن أقدم مصانع مصر والشرق الأوسط، حيث تأسس عام 1949، ويرتكز على الصناعات الهندسية المرتبطة بتشغيل جميع أنواع الخامات (معدنية/غير معدنية) وتجهيز المركبات والمقطورات والمعدات وأعمال التركيبات الميكانيكية والكهربائية بواسطة (8) خطوط إنتاج رئيسية وأكثر من (15) خط إنتاج فرعي (عالي الدقة/الجودة) ومنتجات مدنية متنوعة.

المصدر : رئيس «العربية للتصنيع»: مهتمون بتعميق التصنيع المحلي وتعظيم شعار «صنع في مصر»

أخبار متعلقة :