نافذة على العالم

نافذة - بأكثر من 20 جنسية و200 لاعبة.. انطلاق الموسم الجديد من الدوري السعودي الممتاز للسيدات

الاثنين 16 سبتمبر 2024 05:50 مساءً

نافذة على العالم - تم النشر في: 

16 سبتمبر 2024, 3:17 مساءً

ينطلق الدوري السعودي الممتاز للسيدات، يوم الجمعة 27 سبتمبر، مما يلهم جيلاً جديدًا من نجمات كرة القدم الشابات بطرق مختلفة.

90 مباراة

مع 90 مباراة من المقرر أن تقام خلال أسبوع 18 مباراة من الدوري الممتاز للسيدات التابع للاتحاد السعودي لكرة القدم (SAFF)، سيشهد الموسم الثالث من كرة القدم النسائية الاحترافية من الدرجة الأولى في المملكة وصول اللعبة إلى مستويات جديدة في 2024-25م، مع تسجيل أكثر من 200 لاعبة للموسم الجديد.

وقبل الموسم الجديد، شهد الدوري انضمام أكثر من 15 لاعبة دولية جديدة إلى الأندية العشرة، مما أدى إلى وصول إجمالي عدد جنسيات اللاعبات إلى أكثر من 20 دولة. ويعدّ تدفق المواهب الدولية إلى الدوري السعودي الممتاز للسيدات شهادة على نمو كرة القدم النسائية في المملكة، بعد تأهل النصر إلى المرحلة التمهيدية من دوري أبطال آسيا للسيدات في أغسطس.

"شاهدنا نلعب"

تدعو حملة انطلاق الموسم الجديد - بعنوان "شاهدنا نلعب" - مشجعي كرة القدم للاحتفال بكرة القدم النسائية في المملكة العربية السعودية. مع ظهور جيل جديد من مشجعي كرة القدم في المملكة، بما في ذلك 77,000 لاعبة في الدوري المدرسي في البلاد، سيوفر الدوري الممتاز للسيدات للمشجعين لحظات لا تنسى خلال الموسم الجديد.

فخورون بنمو كرة القدم

وعقب الكشف عن الموسم الجديد، قال ياسر المسحل، رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم: "نحن فخورون جدًا بنمو كرة القدم النسائية في المملكة العربية السعودية ومتحمسون لرؤية عودة الدوري الممتاز للسيدات".

وأضاف: "من الواضح أن استثمار الاتحاد في كرة القدم النسائية بدأ يعمل، لذلك سنواصل زيادة استثماراتنا على جميع المستويات. مع دخولنا الموسم الثالث من الدوري، لدينا المزيد من اللاعبات المسجلات، ونوادي كرة القدم، والمسابقات المحلية، والمنتخبات الوطنية، والمدربين المرخصين، والحكام، والفتيات المشاركات في مراكز التدريب الإقليمية ودوري المدرسة أكثر من أي وقت مضى.

وأتم "المسحل": "أهنئ إدارة كرة القدم النسائية على هذه المبادرة، وأتمنى للاعبات والأندية والمسؤولين حظًا سعيدًا، وبروح الحملة، أشجع الجميع في جميع أنحاء السعودية وخارجها على #SeeUsPlay. لدينا الكثير من الأندية التاريخية والمشجعين المتحمسين، ولكن هناك تاريخ جديد للكتابة، وهؤلاء اللاعبون يستحقون دعمكم ببساطة. يستفيد الجميع من الضوضاء والطاقة التي ستجلبها".

تجربة رائعة

وقبل انطلاق الموسم الجديد، قالت علياء الرشيد، رئيس قسم كرة القدم النسائية في الاتحاد السعودي لكرة القدم: "لقد كان التطور الذي شهدناه في الدوري السعودي الممتاز للسيدات على مدار الموسمين الماضيين رائعا، حيث انتقل من عدم وجود لاعبات محترفات إلى وجود أكثر من 20 جنسية تتنافس هنا في المملكة العربية السعودية".

وتابعت : "لقد كانت تجربة رائعة أن نشهد كيف تلهم هذه اللعبة جيلا جديدا ، حيث انضمت اللاعبات اللواتي شهدن تشكيل فريقنا الوطني في عام 2021 الآن إلى دوري المحترفات للسيدات وتتنافس أندية السيدات المحترفات الآن على الساحة الدولية.

المصدر : نافذة - بأكثر من 20 جنسية و200 لاعبة.. انطلاق الموسم الجديد من الدوري السعودي الممتاز للسيدات

أخبار متعلقة :