نافذة على العالم

نافذة - في تكرار لحادث عام 2021.. مقتل 25 شخصًا وإصابة العشرات جراء انفجار شاحنة وقود في هايتي

الأحد 15 سبتمبر 2024 08:52 صباحاً

نافذة على العالم - تم النشر في: 

15 سبتمبر 2024, 6:23 صباحاً

أسفر انفجار شاحنة وقود في جنوب هاييتي، السبت، عن مقتل ما لا يقل عن 25 شخصًا؛ وفقًا لوسائل إعلام محلية؛ بينما أصيب العديد من الناجين بحروق خطيرة، حسب وكالة "رويترز".

وزار رئيس وزراء هايتي، غاري كوني، موقع الحادث بالقرب من المدينة الساحلية ميراكوين في منطقة نيبس، وقال إن بعض الضحايا المصابين بجروح بليغة تم إجلاؤهم بواسطة طائرة هليكوبتر لتلقي الرعاية الطبية.

وحسب وكالة "رويترز"، قال "كوني" في بيان: "ما رأيته منذ قليل، كان مشهدًا مروعًا".

وفي وقت سابق، قال إن فِرَق الطوارئ كانت تعمل على "إنقاذ أرواح المصابين بجروح خطيرة"، ووعد بدعم الحكومة للضحايا وعائلاتهم.

وذكرت محطة إذاعية "راديو آر إف إم" أن 25 شخصًا لقوا حتفهم في الحادث الذي وقع حوالى الساعة 7 صباحًا بالتوقيت المحلي.

وفي وقت سابق، قالت السلطات في نيبس إن 16 جثة كانت محترقة تمامًا يصعب التعرف عليها، وتم نقل 40 شخصًا إلى المستشفى المحلي بسبب الحروق.

وتُظهِر الصور التي نشرتها الحكومة، موظفي الرعاية الطبية وهم يساعدون رجلًا كانت ساقاه ورأسه مغطاة بالضمادات البيضاء أثناء دخوله طائرة إنسانية.

وقال شاهد عيان في مقابلة فيديو مع وسيلة إعلام محلية: "كان هناك الكثير من الناس، أولئك الذين كانوا قريبين من الشاحنة تعرضوا للصدمة الأكبر". وعندما سئل عن عدد الأشخاص الذين قد يكونون قد قتلوا في الانفجار، قال إنه من الصعب تحديد عددهم.

وأضاف: "لا يمكنك معرفة ذلك.. كان هناك الكثير من الناس".

وتباطأت عمليات تسليم الوقود إلى منطقة ميراكوين في الأسابيع الأخيرة حيث تم نقل الشاحنات عبر العبارات لتجنب الطرق التي يسيطر عليها العصابات حول العاصمة بورت أو برنس.

وأفادت وكالة حماية المدنيين في هايتي بأن رجلًا يبلغ من العمر 31 عامًا وآخران يبلغان 23 عامًا تعرضوا لحروق غطت 89% من أجسامهم، يعالجون في مستشفى في ليس كاي، في جنوب هايتي.

ووقع حادث مشابه في عام 2021 في مدينة كاب هايتيان؛ حيث لقي ما لا يقل عن 60 شخصًا حتفهم، كانوا يحاولون أخذ الوقود من شاحنة.

المصدر : نافذة - في تكرار لحادث عام 2021.. مقتل 25 شخصًا وإصابة العشرات جراء انفجار شاحنة وقود في هايتي

أخبار متعلقة :