نافذة على العالم

أخبار العالم : عاجل من "الزراعة" بشأن صرف 17 مليون شيكارة أسمدة مدعمة خلال 2024

الجمعة 13 سبتمبر 2024 08:51 مساءً

نافذة على العالم - قال الدكتور محمد القرش، المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، إن الدولة صرفت 17 مليون شيكارة أسمدة مدعمة، مشيرًا إلى أن سعر طن الأسمدة حاليا يصل إلى 4500 جنيها،

وأضاف "القرش" في تصريحات خاصة، اليوم الجمعة، أن الدولة أقامت العديد من المشروعات العملاقة التي تساهم وتذلل المشاكل التي تواجه الفلاح المصري، وتلبي جميع احتياجاته بالإضافة إلى توفير آليات الزراعة الحديثة.

تقديم الأسمدة بأسعار مدعمة للمزارعين

وأكد أن هناك حرص من الدولة في وضع العديد من الخدمات وبذل المزيد من الجهود للارتقاء بجودة حياة الفلاح المصري، ونحرص دائما على تقديم الأسمدة بأسعار مدعمة للمزارعين.

 وتابع المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، أن الدولة المصرية تضع الفلاح على رأس أولوياتها وهناك اهتمام كبير من القيادة السياسية ومجلس الوزراء وكافة أجهزة الدولة بالمزارع المصري.

إيقاف صرف الأسمدة للمعتدين 

وفي سياق آخر أعلنت وزارة الزراعة، في بيان صحفي لها، اليوم الجمعة، إيقاف صرف الأسمدة المدعمة لنحو 18 ألف منتفع شاملة سرقات الكهرباء والتعدي على أراضي الدولة ومخالفات البناء، في إطار التنسيق بين أجهزة وزارات الدولة.

وأشارت إلى أن من بين المخالفين منهم 4095 مواطن لهم حيازات زراعية، حيث تم تحرير محاضر سرقة تيار كهربائي من وزارة الكهرباء وذلك وفقا لما ورد من وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة من كشوف المتعدين عن شهر أغسطس.

إلغاء الدعم التمويني عن المعتدين 

وأوضحت الوزارة، أنها تقوم بالتنسيق أيضا مع وزارة التموين لإلغاء الدعم التمويني عن المعتدين على الأراضي الزراعية بالبناء هذا بالإضافة إلى اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين وذلك للحفاظ على الرقعة الزراعية المصدر الرئيسي للغذاء.

وتابع علاء فاروق، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، على مدار الساعة جهود منع التعديات على الأراضي الزراعية، حيث وجه قيادات الوزارة بالإزالة الفورية لحالات التعدي مع إعادة الأرض لطبيعتها الزراعية وذلك بالتنسيق مع أجهزة الشرطة والحكم المحلى

 

المصدر : أخبار العالم : عاجل من "الزراعة" بشأن صرف 17 مليون شيكارة أسمدة مدعمة خلال 2024

أخبار متعلقة :