نافذة على العالم

نافذة - لدعم المرور الذكي بالمملكة.. "سدايا" توقّع مذكرة مع "ST Engineering" لتوفير حلول ذكاء اصطناعي

الأربعاء 11 سبتمبر 2024 07:49 مساءً

نافذة على العالم - تم النشر في: 

11 سبتمبر 2024, 4:30 مساءً

وقّعت الهيئةُ السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي مذكرةَ تفاهم مع شركة "ST Engineering" الرائدة في مجالات التكنولوجيا والهندسة لبحث سبل التعاون وتبادل الخبرات في عدد من المجالات التي ترتبط بحركة المرور الذكية في مدن المملكة؛ لتوفير حلول ذكاء اصطناعي تعزّز السلامة المرورية وتسهم في تحسين جودة الحياة.

وتهدف المذكرة إلى تعزيز التعاون والجهود المشتركة لتوفير الحلول اللازمة لإدارة حركة المرور الذكية، والاستفادة من خبرات "ST Engineering" في مجال السمات الحيوية والهوية الرقمية، وأنظمة التحليل الذكي، وتوفير حلول الأمن السيبراني.

ووقّع مذكرةَ التفاهم نيابةً عن "سدايا" مساعدُ مدير مركز المعلومات الوطني لتقنيات التعرف المتقدم والهوية الرقمية الدكتور هذام بن عبدالعزيز التويجري، فيما وقّعها نيابة عن "ST Engineering" رئيسُ طرق التنقل والخدمات والحلول الحضرية "هوي ين تيك"، وذلك خلال أعمال القمة العالمية للذكاء بنسختها الثالثة المنعقدة حاليًّا بالرياض.

يذكر أنّ "سدايا" تدعم التحول الرقمي للمدن الذكية في المملكة، وتتعاون مع عدد من الجهات الحكومية لإطلاق مشاريع ومبادرات خاصة بتقنيات الذكاء الاصطناعي أسهمت في تعزيز مفهوم المدن الذكية، وصعود خمس مدن سعودية بمراتب مؤشر "IMD" للمدن الذكية بالعالم لعام 2024م الصادر عن المعهد الدولي للتنمية الإدارية بالمقارنة مع تقرير 2023.

المصدر : نافذة - لدعم المرور الذكي بالمملكة.. "سدايا" توقّع مذكرة مع "ST Engineering" لتوفير حلول ذكاء اصطناعي

أخبار متعلقة :