نافذة على العالم

دعاء لفكِّ الكرب وتسهيل الأمور.. «اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن»

الأحد 1 سبتمبر 2024 10:34 صباحاً

نافذة على العالم - دعاء لفك الكرب وتسهيل الأمور.. يبحث الكثير من الأشخاص وقت الوقوع في الأزمات والكرب والشدائد عن دعاء لـ فكِّ الكرب والهم والحزن، وذلك لأن الدعاء من أفضل الطرق للتقرب إلى الله سبحانه وتعالي، لأنه القادر على تفريج الهموم.

دعاء لفك الكرب وتسهيل الأمور

وتوفر «الأسبوع» لمتابعيها معرفة كل ما يخص دعاء لفك الكرب وتسهيل الأمور وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات، ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنا.

دعاء فكِّ الكرب والهم والحزن

دعاء فكٍّ الكرب والهم والحزن

- لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين.

- اللَّهُمَّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنَ الهَمِّ، وَالحَزَنِ، وَالعَجْزِ، وَالكَسَلِ، وَالبُخْلِ، وَالجُبْنِ، وَضَلْعِ الدَّيْنِ، وَغَلَبَةِ الرِّجَالِ.

- اللَّهُمَّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنَ الهَدْمِ، وَأَعُوذُ بِكَ مِنَ التَرَدِّي، وَأَعُوذُ بِكَ مِنَ الغَرَقِ، وَالحَرْقِ، وَالهَرَمِ.

- اللهم إني توكلت عليك فأعنّي، ووفقني، واجبر خاطري، جبرًا أنت وليّه.

- اللَّهُمَّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنَ جَهْدِ البَلاَءِ، وَدَرْكِ الشَقَاءِ، وَسُوءِ القَضَاءِ، وَشَمَاتَةِ الأَعْدَاءِ.

- اللَّهُمَّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنَ زَوَالِ نِعْمَتِكَ، وَتَحَوُّلِ عَافِيَتِكَ، وَفُجَاءَةِ نِقْمَتِكَ، وَجَمِيِعِ سَخَطِكَ.

- اللهم لا تجعلِ ابتلائي في جسدي، ولا في مالي، ولا في أهلي، وسهّل عليَّ ما استثقلته نفسي.

دعاء فكِّ الكرب والهم والحزن

دعاء فك الكرب وتسهيل الأمور

- اللهم ارفع مقتك وغضبك عنا. اللهم إنا نستغيث بك فأغثنا، نشكو إليك ضعف قوتنا وقلة حيلتنا.

- اللهم أزح من قلبي كل خوف يسكنني، وكل ضعف يكسرني، وكل أمر يبكيني، وافتح لي أبوابي المغلقة.

- اللهم فوضت أمري كله، فجمّله خيرًا بما شئت، واجعلني يا رب ممَّن نظرت إليه فرحمته، وسمعت دعاءه فأجبته.

- يا رب، أدعوك بعزتك وجلالك، أن لا تصعّب لي حاجة، ولا تعظم عليَّ أمرًا، ولا تحنِ لي قامة، ولا تفضح لي سرًّا، ولا تكسر لي ظهرًا

- اللهمّ لا تردّنا خائبين، وآتنا أفضل ما يُؤتى عبادك الصّالحون. اللهمّ ولا تصرفنا عن بحر جودك خاسرين، ولا ضالّين، ولا مضلّين، واغفر لنا إلى يوم الدّين، برحمتك يا أرحم الرّاحمين.

دعاء فكً الكرب والهم والحزن

أدعية الضيق والشدائد

- يا رب أسألك نعيمًا لا ينفد، وأسألك قرةَ عينٍ لا تنقطع، وأسألك الرضا بالقضاءِ، أسألك بَرْدَ العيْشِ بعدَ الموتِ. مولاي إني أسألك لذَّةَ النظرِ إلى وجهِك، والشوقَ إلى لقائِك، في غيرِ ضرَّاءَ مضرةٍ، ولا فتنةٍ مضلَّةٍ. اللهمَّ زيِّنا بزينةِ الإيمانِ، واجعلْنا هداةً مهتدينَ.

- اللَّهمَّ إنِّي أسألكَ من خيرِ ما سألكَ عبدكَ ونبيكَ، وأعوذ بكَ من شرِّ ما عاذَ منه عبدكَ ونبيكَ. ربي إنِّي أسألكَ الجنَّةَ وما قرَّبَ إليها من قولٍ وعملٍ، وأعوذ بكَ منَ النَّارِ وما قرَّبَ إليها من قولٍ أو عملٍ. كما أسألكَ أن تجعلَ كلَّ قضاءٍ قضيتَه لي خيرًا.

- اللهم اكفني ما أهمَّني، وما لا أهتم له، اللهم زودني بالتقوى، واغفر لي ذنبي، ووجهني للخير أينما توجهت. اللهم يسرني لليسرى، وجنبني العسرى. اللهم اجعل لي من كل ما أهمَّني وكرَّبني سواء من أمر دنياي وآخرتي فرجًا ومخرجًا، وارزقني من حيث لا أحتسب، واغفر لي ذنوبي، وثبت رجاك في قلبي، واقطعه ممن سواك، حتى لا أرجو أحدًا غيرك، يا مَن يكتفي من خلقه جميعًا، ولا يكتفي منه أحد من خلقه، يا أحد، مَن لا أحد له انقطع الرجاء إلا منك.

اقرأ أيضًا
دعاء التوبة من الذنب المتكرر.. ردِّده ليغفر الله لك

اللهم إنى أشكو إليك ضعف قوتي وقلة حيلتي.. دعاء الشدائد «ردِّده الآن»

دعاء الرزق الواسع.. اللّهم إن كان رزقي في السماء فأنزله

المصدر : دعاء لفكِّ الكرب وتسهيل الأمور.. «اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن»

أخبار متعلقة :