نافذة على العالم

لرصد أي حالات إصابة بالكوليرا.. الصحة المصرية ترفع درجة الاستعداد القصوى بالمنافذ

الأربعاء 28 أغسطس 2024 10:34 صباحاً

نافذة على العالم - مصر ترفع درجة التأهب لمرض الكوليرا.. أعلن الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، رفع درجة الاستعداد القصوى في المنافذ لرصد أي حالات خاصة بـ مرض الكوليرا، مشيرا إلى أنه حتى الآن لم يتم تسجيل أي حالات إصابة بالمرض في مصر، حيث إن الكوليرا ليس من الأمراض المتوطنة في بلادنا.

وقال حسام عبد الغفار إن معظم حالات الإصابة بالكوليرا يمكن علاجها بنجاح إذا تم الإسراع في إعطاء المريض محاليل عن طريق الفم، وقد يحتاج البالغون المصابون بجفاف معتدل إلى عدة لترات من المحلول خلال اليوم الأول، بينما المرضى الذين يعانون من جفاف شديد معرضون لخطر الإصابة بالصدمة، ويلزم الإسراع فى حقنهم بالسوائل عن طريق الوريد إلى جانب المضادات الحيوية.

فيروسات

وأوضح «عبد الغفار» أن وجود مصر مع دول جوار تظهر فيها هذه الأمراض، يتطلب رفع درجة التأهب لرصد أي حالات محتملة.

وفي هذا السياق، شدد قطاع الطب الوقائي بالوزارة على تطبيق الإجراءات الوقائية بدقة للتعامل مع أي حالات وافدة من السودان، وذلك بمناظرة كافة الوافدين في المنافذ البرية.

انتشار وباء الكوليرا في السودان

من جانبها، قالت المسؤولة في منظمة الصحة العالمية مارغريت هاريس، إن الأزمة الإنسانية الناجمة عن الحرب الأهلية في السودان تؤدي أيضاً إلى تفاقم انتشار أمراض منها الكوليرا، لافتة إلى الإبلاغ عن 11327 حالة إصابة بالكوليرا و316 حالة وفاة.

اقرأ أيضاً
ارتفاع ضحايا سيول السودان إلى 138.. والكوليرا تصيب أكثر من 1000 شخص

بعد تفشيه في السودان.. أعراض وطرق الوقاية من وباء الكوليرا

الصحة العالمية: تفشى الكوليرا في غزة والسودان والصومال واليمن

المصدر : لرصد أي حالات إصابة بالكوليرا.. الصحة المصرية ترفع درجة الاستعداد القصوى بالمنافذ

أخبار متعلقة :