نافذة على العالم

أخبار العالم : متحدث الوزراء يكشف عن إجراء عاجل للحكومة من خلال تطبيق "رادار الأسعار"

الاثنين 26 أغسطس 2024 11:52 مساءً

نافذة على العالم - قال المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي مجلس الوزراء، إن اجتماع اللجنة العليا لضبط أسعار السلع والأسواق تناول المستوى العام للأسعار، مشيرًا إلى أن أسعار السلع شهدت بعض الاستقرار، ما عدا بعض السلع التي شهدت بعض الارتفاع. 

دور الجهات الرقابية 

وتابع" الحمصاني"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي نشأت الديهي، ببرنامج "بالورقة والقلم"، المذاع على فضائية "تن"، مساء اليوم الإثنين، أن أسعار الدواجن شهدت انخفاضًا، وأسعار اللحوم تشهد قدرًا من الاستقرار، مشيرا إلى أن الرصيد المتاح من مختلف السلع لدى المستوردين، أو لدى السلاسل التجارية أو محلات التجزئة جيد للغاية.

 وأضاف أن الجهات الرقابية تقوم بدورها في مراقبة الأسواق وأي مخالفات يتم التعامل معها، لافتًا إلى أن هناك جهودًا رئيسية للحفاظ على ضبط الأسواق، بالتعاون مع الاتحاد العام للغرف التجارية.

توفير المعارض

 وأشار إلى أن رئيس مجلس الوزراء وجه بتوفير المعارض مثل معارض "أهلًا رمضان" و"أهلًا مدارس" لتوفير السلع والخدمات على مدار العام.

وأوضح أن هناك تفعيل لعملية الرقابة من خلال تطبيق "رادار الأسعار" حيث يتيح التطبيق للمستهلك تقديم أي بلاغ  حول السلع والأسعار، وهدف التطبيق تفعيل المشاركة الاجتماعية في الرقابة على الأسواق.

المصدر : أخبار العالم : متحدث الوزراء يكشف عن إجراء عاجل للحكومة من خلال تطبيق "رادار الأسعار"

أخبار متعلقة :