نافذة على العالم

الأخبار العالمية : فرنسا تدين هجوم الحوثيين على سفينة تجارية فى البحر الأحمر

الخميس 7 مارس 2024 06:21 مساءً

أدانت فرنسا بشدة الهجوم الحوثى على السفينة التجارية (MV True Confidence) فى خليج عدن ، مما أودى بحياة 3 بحارة وإصابة 4 آخرين.

وذكرت وزارة الخارجية الفرنسية ، فى بيان لها اليوم /الخميس/ ، أن هجمات الحوثيين على حركة الملاحة البحرية العالمية أمس /الأربعاء/ تخطت مرحلة جديدة.. داعية إلى وقف هذه الهجمات.

وأشارت الخارجية إلى مسئولية الحوثيين أيضا قبل عدة أيام عن غرق السفينة (روبيمار) ، وهو ما يمثل خطرا جديا للغاية بحدوث كارثة بيئية.

ووفقا للبيان ، ستواصل فرنسا التزامها فى إطار عملية (أسبيدس) الأوروبية بضمان السلامة البحرية وحرية الملاحة وفقا للقانون الدولى.

وكان الاتحاد الأوروبى قد أطلق عملية "أسبيدس" فى 19 فبراير الماضى بقيادة إيطاليا ؛ لتأمين الملاحة التجارية فى البحر الأحمر وخليج عدن ومضيق باب المندب ومضيق هرمز والخليج العربى من هجمات جماعة الحوثيين فى اليمن.

وقالت جماعة الحوثى : إنها استهدفت سفينة الشحن المملوكة ليونانيين فى خليج عدن بالصواريخ؛ ما تسبب فى اندلاع حريق على متن السفينة.

وأشار المتحدث العسكرى للحوثيين يحيى سريع ، فى بيان ، إلى أن عملية الاستهداف جاءت بعد رفض طاقم السفينة الرسائل التحذيرية من القوات البحرية اليمنية.

المصدر : الأخبار العالمية : فرنسا تدين هجوم الحوثيين على سفينة تجارية فى البحر الأحمر