نافذة على العالم

أخبار العالم : أبو عبيدة: أسرى الاحتلال يعيشون أوضاعاً صعبة ويكافحون من أجل الحياة

الجمعة 16 فبراير 2024 09:12 مساءً

عربي ودولي

66

16 فبراير 2024 , 08:50م

أبو عبيدة

الدوحة – موقع الشرق

قال الناطق باسم كتائب الشهيد عز الدين القسام أبو عبيدة، إن أسرى الاحتلال يعيشون أوضاعاً صعبة ويكافحون من أجل الحياة، مؤكداً أنهم يحاولون حماية حياتهم.

وأضاف أبو عبيدة في كلمة ألقاها، اليوم الجمعة: "حذرنا عشرات المرات من المخاطر التي يتعرض لها أسرى العدو لدى المقاومة، لكن قيادة العدو تجاهلت ذلك"، مشيراً إلى أن جيش الاحتلال تعمد قتل أسراه وإصابتهم.

وأردف أبو عبيدة: "حاولنا حماية ورعاية الأسرى منذ أشهر لتحقيق مصالح شعبنا، ولا نزال نسعى لذلك"، مؤكداً في الوقت ذاته أن الخسائر في صفوف الأسرى باتت كبيرة جداً.

ولفت أبو عبيدة إلى أن المقاتلين يخوضون في كافة مناطق التوغل في شمال ووسط وجنوب غزة معارك بتكتيكات منوعة وبأسلحة مناسبة، ويلحقون خسائر فادحة وغير مسبوقة في صفوف الاحتلال.

وتابع: "معركة طوفان الأقصى تمثل بداية النهاية لأقدم احتلال بالتاريخ الحديث، وستكون نقطة فاصلة في تاريخ أمتنا".

ونهاية يناير الماضي، نشرت كتائب القسام رسالة خاطبت فيها عائلات الأسرى الإسرائيليين مفادها أنه في حال استمرت حكومة بنيامين نتنياهو في الحرب على غزة فعليهم أن يتوقعوا خبر مقتل جميع الأسرى بغارات جيشهم.

ويُقدر وجود نحو "137 رهينة ما زالوا محتجزين في قطاع غزة"، وفق تقارير إعلامية متطابقة، وتصريحات مسؤولين إسرائيليين.

وترعى قطر ومصر، إلى جانب الولايات المتحدة، جهوداً للتوصل إلى هدنة مؤقتة ثانية في غزة، حيث تم التوصل للهدنة الأولى، في نوفمبر الماضي، وأسفرت عن إطلاق سراح 105 محتجزين لدى حماس، بينهم 81 إسرائيلياً، و23 مواطناً تايلاندياً، وفلبيني واحد، و240 أسيراً فلسطينياً.

 

مساحة إعلانية

المصدر : أخبار العالم : أبو عبيدة: أسرى الاحتلال يعيشون أوضاعاً صعبة ويكافحون من أجل الحياة

أخبار متعلقة :