نافذة على العالم

أخبار العالم : عاجل | رياح وتراب وأمطار.. والسيول في الطريق.. "تعليق الدراسة في بعض المحافظات"

الأحد 19 نوفمبر 2023 02:14 مساءً

عاجل | رياح وتراب وأمطار.. والسيول في الطريق.. "تعليق الدراسة في بعض المحافظات"

تشهد مصر أجواء غير مستقرة، حيث سقطت أمطار غزيرة على بعض المحافظات وسط انخفاض مفاجئ لدرجات الحرارة، مع هبوب عاصفة ترابية شديدة.

وقالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية إن الأمطار تضرب مناطق في سيناء، وستشهد مدن العلمين والضبعة والإسكندرية وجنوب البحيرة وكفر الشيخ أمطارا رعدية.

وقررت محافظة الإسكندرية تعليق الدراسة الأحد، لتشمل المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية، وكذلك قررت محافظة مطروح تعطيل الدراسة بجميع المدارس والمعاهد الأزهرية حرصًا على سلامة الطلاب.

وقالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية: "بدأت منذ السبت حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، وهي مستمرة حتى يوم الإثنين، بسبب انخفاض جوي في طبقات الجو العليا، يتزامن مع امتداد منخفض سطحي على سطح البحر المتوسطة ووجود كتل هوائية باردة شمالية محملة بكميات كبيرة من الرطوبة".

وأضافت أن هذه التقلبات سيكون لها مظاهر عدة، من بينها وجود أمطار من غزيرة لمتوسطة على المناطق الساحلية وشمال وجه بحري، حيث تتساقط كميات كبيرة من الأمطار، على أن تكون هذه الأمطار متوسطة إلى خفيفة على القاهرة حتى شمال الصعيد".

وأوضحت أنّه "خلال فترة مساء الأحد ستمتد الأمطار المتوسطة والرعدية لمناطق من القاهرة الكبرى ومدن القناة، وستكون الأمطار خفيفة لمتوسطة بشمال الصعيد وجنود سيناء وخليج السويس، وقد تتشكل بعض السيول في شمال ووسط سيناء".

وأكدت انخفاض درجات الحرارة من درجتين إلى 3 درجات، على أن تكون الأمطار رعدية، ومن المتوقع تساقط حبات البرد على السواحل الشمالية.

وعن الشعور بالحرارة، قالت: "سيكون هناك نشاط للرياح بسرعة تتراوح بين 40 إلى 50 كم على الساعة في معظم محافظات الجمهورية، ما يتسبب في شعور بالبرودة خصوصًا مع انخفاض درجات الحرارة".

 

المصدر : أخبار العالم : عاجل | رياح وتراب وأمطار.. والسيول في الطريق.. "تعليق الدراسة في بعض المحافظات"