نافذة على العالم

أخبار العالم : صحيفة أمريكية تطلب من دول العالم استقبال سكان غزة!

الثلاثاء 14 نوفمبر 2023 09:03 مساءً

صحيفة أمريكية تطلب من دول العالم استقبال سكان غزة!

اقترحت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية، أن يشترك المجتمع الدولي في تقاسم أعباء النازحين الفلسطينيين المتكدسين في جنوب قطاع غزة، بعد أن تحول الشمال إلى ساحة قتال بين إسرائيل وحماس

الصحيفة قالت في هذا الإطار، إن إحدى المقترحات، هي أن "تقبل البلدان في جميع أنحاء العالم أعدادا محدودة من الأسر الغزاوية التي أعربت عن رغبتها في الانتقال إلى مكان آخر" في ظل الوضع المعقد في القطاع

وأضافت أنه "ينبغي على البلدان في جميع أنحاء العالم أن توفر ملاذا لسكان غزة، وبوسع البلدان أن تحقق هذه الغاية من خلال إنشاء برامج نقل جيدة التنظيم ومنسقة دولياً". 

وأشارت إلى أنه "يمكن لأعضاء المجتمع الدولي أن يتعاونوا لتقديم حزم الدعم المالي لمرة واحدة لسكان غزة المهتمين بالانتقال للمساعدة في تكاليف النقل وتسهيل تأقلم اللاجئين مع مجتمعاتهم الجديدة".

وتابعت قائلة: "يجب على المنظمات العالمية ذات الخبرة في توطين اللاجئين أن تعمل على تسهيل نقل سكان غزة الذين يرغبون في الانتقال إلى بلدان مستعدة لاستقبالهم".

اواختتمت الصحيفة: "نحن ببساطة بحاجة إلى حفنة من دول العالم لتقاسم مسؤولية استضافة سكان غزة، وحتى لو استقبلت كل دولة ما لا يقل عن 10 آلاف شخص، فإن ذلك سيساعد في تخفيف الأزمة".

 

 

المصدر : أخبار العالم : صحيفة أمريكية تطلب من دول العالم استقبال سكان غزة!