نافذة على العالم

نافذة - موظفو الأمم المتحدة يقفون دقيقة حدادًا على أرواح زملائهم المقتولين في غزة

الاثنين 13 نوفمبر 2023 04:43 مساءً

تم النشر في : 

13 نوفمبر 2023, 2:37 مساءً

وقف موظفو الأمم المتحدة، اليوم (الاثنين)، دقيقة حدادًا على أكثر من 100 من زملائهم الذين سقطوا في غزة منذ اندلاع الحرب بين "إسرائيل" وحركة "حماس" الشهر الماضي.

ووقف موظفو الأمم المتحدة في مكاتب جنيف منكسي الرؤوس، بينما أُضيئت الشموع حدادًا على 101 موظف في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين التابعة للأمم المتحدة "الأونروا" سقطوا في الهجوم الإسرائيلي على غزة.

وقالت المديرة العامة لمكتب الأمم المتحدة في جنيف تاتيانا فالوفايا: "هذا أكبر عدد من موظفي الإغاثة الذين يُقتلون في تاريخ منظمتنا في مثل هذا الوقت القصير"، وفقًا لـ"فرانس برس".

وأضافت: "نجتمع هنا اليوم، متحدين في هذا الموقع الرمزي جدًا؛ لإبداء الاحترام لزملائنا الشجعان الذين ضحّوا بحياتهم أثناء الخدمة تحت لواء الأمم المتحدة".

وتابعت: "أود أن أقول إننا نواجه بالفعل أوقاتًا شديدة الصعوبة لتعددية الأطراف في العالم، لكن الأمم المتحدة أصبحت أكثر أهمية من أي وقت مضى".

وكانت "الأونروا" قد أعلنت أن بعض موظفيها لقوا حتفهم أثناء وقوفهم في طابور للحصول على الخبز، بينما سقط آخرون مع عائلاتهم في منازلهم في القصف الجوي والتوغل البري الذي تشنه "إسرائيل" على غزة، ردًا على هجوم "حماس" في 7 أكتوبر.

المصدر : نافذة - موظفو الأمم المتحدة يقفون دقيقة حدادًا على أرواح زملائهم المقتولين في غزة

أخبار متعلقة :