نافذة على العالم

أخبار العالم : بعد مذبحة الميركافا .. إسرائيل تستدعي وحدات قديمة للمشاركة في الحرب على غزة

الأربعاء 8 نوفمبر 2023 09:20 مساءً

بعد مذبحة الميركافا .. إسرائيل تستدعي وحدات قديمة للمشاركة في الحرب على غزة

كشفت وسائل إعلام إسرائيلية عن أزمة حادة في المدرعات تواجه الجيش الإسرائيلي في الحرب الدائرة على قطاع غزة حيث خسر عدداً كبيراً من الآليات في المواجهات الدائرة مع فصائل المقاومة داخل القطاع.

وقالت صحيفة يديعوت أحرنوت الإسرائيلية : "الجيش الإسرائيلي يقرر إنشاء كتيبة مدرعة جديدة من الاحتياط تضم دبابات "ميركافا 3" من النماذج القديمة التي كان مقررًا التخلص منها، وذلك بسبب النقص في المدرعات جراء الضغط الميداني على الجيش نتيجة تعدد جبهات القتال".

وكانت المقاومة  الفلسطينية قد  أعلنت في ساعة مبكرة من اليوم الأربعاء عن تدمير ما يقرب من 17 دبابة وناقلة جند إسرائيلية خلال المواجهات الدائرة شمالي قطاع  غزة ليصل مجموع ما تم تدميره منذ بداية اجتياح القطاع برياً من قبل القوات الإسرائيلية إلى 137 دبابة وآلية عسكرية بحسب المتحدث الرسمي لحماس. 

وأشار محللون إلى أن لجوء  الجيش الإسرائيلي لتشكيل  كتيبة مدرعة جديدة من الدبابات التي خرجت من الخدمة هو خطوة للحد من نزيف الخسائر في المدرعات خاصة وأن تكلفة الدبابة ميركافا تتخطى 11 مليون دولار. 

وكانت إسرائيل قد شرعت في اجتياح قطاع غزة ردا ً على  عملية طوفان الأقصى التي شنتها حركة حماس على ما يعرف بمستوطنات غلاف غزة في 7 أكتوبر الماضي.

 

المصدر : أخبار العالم : بعد مذبحة الميركافا .. إسرائيل تستدعي وحدات قديمة للمشاركة في الحرب على غزة