نافذة على العالم

أخبار العالم : د. ماجد الأنصاري: جهود قطر مستمرة لوقف التصعيد في غزة

الاثنين 6 نوفمبر 2023 07:21 صباحاً

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

عربي ودولي

40

06 نوفمبر 2023 , 07:00ص

د. ماجد الأنصاري

عواطف بن علي

أكد الدكتور ماجد بن محمد الأنصاري المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية أن التصعيد على الأرض يزيد من صعوبة نجاح الوساطة لإطلاق سراح الرهائن، مشددا على أن قطر مستمرة في التواصل مع جميع الأطراف لتحقيق النتيجة المرجوة بأفضل طريقة ممكنة.  وبين المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية في تصريحات صحفية، أنه من الضروري الاستمرار في إدخال المساعدات الإنسانية إلى القطاع والسماح للمواطنين الأجانب بالمغادرة وإعطاء الجرحى فرصة لتلقي مساعدة طبية فورية. وقال د. الأنصاري: «نعمل مع شركائنا، خاصة في مصر ونبذل كل ما في وسعنا للتأكد من استئناف فتح معبر رفح رغم أن قصف المباني السكنية والمستشفيات وسيارات الإسعاف لا يساعد في إنجاح هذه الاتفاقية». ولفت المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية إلى أن استهداف المدنيين غير مقبول من طرف المجتمع الدولي، كما أن استهداف سيارات الإسعاف والمستشفيات بشكل خاص، يعد هجومًا خطيرًا لا يمكن قبوله ويعرقل التحرك بأكثر إيجابية.  وأبرز د. الأنصاري أن قطر تساهم حاليا في كل النقاشات التي تدور على المستوى الإقليمي أو الدولي وتعطي الأولوية للعمل لوقف نزيف الدم في غزة حيث هناك المئات يموتون يوميا ليس فقط من آلة الحرب المستعرة ولكن أيضا من عدم وجود وقود للمستشفيات، من عدم وجود أدوية لأمراض بسيطة جدا، وبالتالي في هذه المرحلة، من الضروري التركيز على حماية المدنيين. موضحا أن قطر تؤكد أن التصعيد لا يمكن أن يؤدي لسلام دائم في هذه المنطقة التي تحتاج إلى حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية في إطار حراك دبلوماسي.

كما أوضح المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية أن قطر تتواصل مع جميع الأطراف وتنسق مع الأشقاء في المنطقة حيث شاركت قطر في عدد من المشاورات واللقاءات على غرار الاجتماع الوزاري في الأردن وقمة السلام في القاهرة من أجل توحيد الأولويات والمواقف المتمثلة في إيقاف آلة الحرب على غزة، حماية المدنيين، ضرورة إدخال المساعدات الإنسانية، والحرص على ألا تتوسع دائرة العنف خارج نطاقها خاصة وأن المنطقة اليوم تمر بأزمات متعاقبة ما زلنا نعاني من تحدياتها ونتائجها.

وقال د. الأنصاري: «إهمال القضية الفلسطينية سينتج عنه تبعات لا يمكن التحكم بها، إذا استمرت الحرب في غزة نخشى أن نصل إلى مرحلة تتعدى في هذه الأزمة حدودها الحالية، وخاصة مع وجود مؤشرات لهذا هنا وهناك، لذلك يجب أن نعمل جميعا كمجتمع دولي لضمان عدم اتساع حدود العنف».

مساحة إعلانية

المصدر : أخبار العالم : د. ماجد الأنصاري: جهود قطر مستمرة لوقف التصعيد في غزة

أخبار متعلقة :