نافذة على العالم

أخبار العالم : ولي العهد الكويتي يؤكد موقف بلاده الثابت تجاه القضية الفلسطينية ويطالب بوقف إطلاق النار وإدخال المساعدات الإنسانية

الثلاثاء 31 أكتوبر 2023 01:14 مساءً

عربي ودولي

44

31 أكتوبر 2023 , 12:54م

سمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح ولي العهد الكويتي

الكويت - قنا

أكد سمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح ولي العهد الكويتي على موقف بلاده الثابت تجاه القضية الفلسطينية، مطالبا بوقف إطلاق النار والسماح بإدخال المساعدات الإنسانية والإغاثية.

وشدد في كلمة ألقاها بمناسبة افتتاح دور الانعقاد العادي الثاني للفصل التشريعي السابع عشر لمجلس الأمة، على تأييد دولة الكويت كافة الجهود الهادفة للوصول إلى حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية وفق الشرعية الدولية.

وقال: "إن دولة الكويت قيادة وشعبا ومجلس أمة وحكومة تتابع باهتمام بالغ ما يجري في الأراضي الفلسطينية، لاسيما قطاع غزة من أحداث دامية مستنكرة اعتداءات العدوان الإسرائيلي الغاشم وما يقوم به من قصف وحصار وانتهاكات وحشية ودمار ومحاولات التهجير القسري التي تجاوزت القيم والأعراف الإنسانية والقوانين والمواثيق الدولية".

ولفت إلى استمرار دولة الكويت بلد الإنسانية والصداقة والسلام في القيام بدور ريادي متميز مع الدول الشقيقة والصديقة في الأزمات الإنسانية وصولا لتحقيق الأمن والسلم الدوليين.

كما دعا السلطتين التشريعية والتنفيذية في بلاده إلى ضرورة فتح صفحة جديدة أساسها التعاون والتفاهم والتشاور وقوامها البعد عن التعصب والتناحر والمصالح الشخصية ورائدها البعد عن كافة الممارسات الخاطئة التي تهدد الوحدة الوطنية.

ورأى أن استمرار المشهد السياسي بالوضع الذي كان عليه في السابق لن يكون في صالح الوطن والمواطنين، وأن هذا المشهد أدى إلى عرقلة مسيرة التنمية وأوقع في نفوس المواطنين خيبة الأمل في أداء كل من السلطتين التشريعية التنفيذية.

وشدد ولي العهد الكويتي على ضرورة أن يكون دور الانعقاد "الذي نفتتحه اليوم هو دور تحقيق الطموحات وإنجاز التطلعات والارتقاء بالكلمة وبالممارسات النيابية الرشيدة وتقديم الفعل على القول، وأن يتفهم الجميع متطلبات المرحلة القادمة، باعتبارها مرحلة إثبات وجود واستقرار وصدق النيات وإبراز العمل الجاد."

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية

المصدر : أخبار العالم : ولي العهد الكويتي يؤكد موقف بلاده الثابت تجاه القضية الفلسطينية ويطالب بوقف إطلاق النار وإدخال المساعدات الإنسانية

أخبار متعلقة :