أخبار عاجلة

الكرملين: العقوبات ضد أبنتى بوتن "سعار غربي ضد روسيا"

الكرملين: العقوبات ضد أبنتى بوتن "سعار غربي ضد روسيا"
الكرملين: العقوبات ضد أبنتى بوتن "سعار غربي ضد روسيا"

اعرب دميتري بيسكوف، المتحدث باسم الكرملين، في لقاء صحافى، اليوم الخميس، عن شعور الكرملين بالدهشة إزاء قرار الولايات المتحدة فرض عقوبات على ابنتي الرئيس الروسي فلاديمير بوتن، وفقما ذكرت "رويترز".

 

ووصف القرار الأميركي بأنه "جزء من سعار غربي ضد روسيا"، حيث قال: "بالطبع نعتبر هذه العقوبات في حد ذاتها امتدادا لموقف مسعور للغاية فيما يتعلق بفرض القيود. على أية حال، النهج المستمر بفرض قيود على أفراد الأسرة يتكلم عن نفسه".

 

وأضاف بيسكوف أن الكرملين لا يستوعب سبب استهداف ابنتي بوتن، موضحا: "هذا شيء يصعب فهمه وتفسيره. لسوء الحظ، هذه هي نوعية الخصوم الذين علينا التعامل معهم"،

 




فرضت واشنطن عقوبات جديدة ضد موسكو بسبب تدخلها العسكري في أوكرانيا يوم الأربعاء، مستهدفة البنوك والنخب في روسيا، والتي شملت ابنتي بوتن كاترينا وماريا اللتان يعتقد المسؤولون الأميركيون أنهما يخفيان ثروة والدهما.

 

ووفقا للتفاصيل الواردة في القرار المتعلق بحزمة العقوبات الأميركية التي جرى الإعلان عنها، تعمل ابنة بوتن كاترينا تيخونوفا مديرة تنفيذية في مجال التكنولوجيا، ويساهم عملها في دعم الحكومة الروسية وصناعة الدفاع في البلاد.

 

وأشارت الولايات المتحدة إلى أن ابنته الأخرى ماريا فورونتسوفا، تقود برامج تمولها الحكومة وتلقت مليارات الدولارات من الكرملين لإجراء أبحاث على الجينات والتي يشرف عليها بوتن شخصيا.


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق نافذة بالفيديو: "حزب الله" يستهدف كريات شمونة بصواريخ "فلق"
التالى نافذة - تسببت في مصرع أكثر من 10 أشخاص.. "جازان" تودِّع موجة الأمطار الغزيرة