أخبار عاجلة

«زيلينسيكي»: "أنا موجود في كييف بلا خوف من أحد

«زيلينسيكي»: "أنا موجود في كييف بلا خوف من أحد
«زيلينسيكي»: "أنا موجود في  كييف بلا خوف من أحد

وجه الرئيس الأوكراني، «فولوديمير زيلينسيكي» رسالة الا العالم انه موجود في القصر الرئاسي في كييف، حيث لا يتخفى ولا يخشى احد.

وظهر «زيلينسيكي» في فيديو صوّره عن طريق الهاتف الذكي، وهو يتجول في المقر الرئاسي بوسط كييف، وكتب علي الفيديو تعليقا باللغة الإنجليزية: «أنا موجود في كييف، وفي بانكوفا "حيث يقع المقر الرئاسي"، بلا تخفي وبلا خوف من  أحد وسأفعل كل ما يلزم للفوز بهذه الحرب».

يذكر ان هذه هي المرة الأولى التي يعود فيها الرئيس الأوكراني، إلى القصر الرئاسي في كييف للمرة الأولى علنا منذ اندلاع الحرب بين أوكرانيا وروسيا، في 24 فبراير الماضي، حيث يتوارى عن الأنظار في مقر سري.

وفى الشريط المصور الذى لم تتعدى مدته تسعة دقائق، تحدث «زيلينسكي عن الهجمات الروسية على الممرات الإنسانية وحول الجولة الثالثة من المحادثات التي عقدت مع روسيا، من بين مواضيع أخرى.




مركدا عن أعتقاده أن بإمكان الرئي الأمريكي «جو بايدن فعل أكثر من مما يفعل لإنهاء الحرب، قائلا «أنا متأكد أنه يستطيع، وأود أن أؤمن بذلك، إنه يستطيع القيام بذلك».

كما أكد أن الجيش الأوكراني يُكبد الروس خسائر كبيرة ويتمسك بمواقعه، لافتا إلى أن موسكو لم تلتزم بما اتُفق عليه في المفاوضات بين البلدين حول توفير ممرات إنسانية آمنة لمن يرغبون بمغادرة العاصمة كييف وممرات أخرى لإيصال المساعدات الطبية والإنسانية إلى ماريبول.

وأضاف «زيلينسكي» قائلا: «لقد جرت الجولة الثالثة من المفاوضات في بيلاروسيا اليوم، وأود أن أقول إنها الأخيرة لكننا سنكون واقعيين وسنفاوضهم مجددا».

وختم الرئيس الأوكراني قائلا: «الآن سأقول شيئا واحدا، سوف أبقى هنا، سوف أبقى في كييف، في بانكوفا، لن أختبئ، ولست خائفا من أحد».


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى سعر الذهب في اليمن اليوم.. الأحد 1-9-2024