أخبار عاجلة

حماس تُعلم الوفد المصري: لا تراجع عن إجراء انتخابات في القدس

حماس تُعلم الوفد المصري: لا تراجع عن إجراء انتخابات في القدس
حماس تُعلم الوفد المصري: لا تراجع عن إجراء انتخابات في القدس

حماس تُعلم الوفد المصري: لا تراجع عن إجراء انتخابات في القدس

 

لا تزال الفصائل الفلسطينية تناقش قضيّة إجراء الانتخابات في القدس الشرقيّة من عدمه، وفيما يبدو على سلطات الاحتلال تحفّظها على إصدار موقف رسميّ بخصوص السماح بالفلسطينيين بالتصويت في القدس، تبدو حركة المقاومة الإسلاميّة "حماس" متمسّكة بموقفها حيال مشاركة المقدسيّين.

بحسب صحيفة "الأخبار" اللبنانيّة المحسوبة على المحور الشيعي في المنطقة، ناقشت قيادات حماس مع الوفد المصريّ الذي زار غزّة في الأيّام الأخيرة تفاصيل متعلّقة بالانتخابات الفلسطينيّة. وبحسب الصحيفة، أعلمت حماس الوفد الأمني المصري أنّ الحركة لن ترضى بعدم سماح إسرائيل إجراء انتخابات في القدس الشرقيّة. وبحسب مصادر مقربة من حماس، هدّدت بعض قيادات الحركة بالردّ على قوّات الاحتلال في هذه الحالة، دون توضيح طبيعة الردّ.




وبخصوص زيارة الوفد المصري، أكّد خليل الحيّة، القيادي الحمساوي البارز: ""تهدف الزيارة إلى الاطمئنان على المسار الوطني في الانتخابات الفلسطينية؛ باعتبار مصر راعيةً لهذا المسار الوطني".

"وأضاف: نحن متجهون إلى الانتخابات لحاجةٍ وطنية، فهي استحقاقٌ ديمقراطي، ومطلبٌ شعبي". وأشار الحيّة: "ذاهبون إلى الانتخابات لإعادة بناء مؤسساتنا الوطنيّة، وتشكيل حكومة تُشرف على إنهاء الانقسام، ويراقبها ويحاسبها مجلس تشريعي منتخب".

وقد أشارت بعض التحليلات الفلسطينيّة إلى أنّ رفض حماس التخلي عن القدس في الانتخابات قد يتسبب في أزمة دبلوماسية جديدة في غزّة، وهو يأتي في إطار محاولة حماس التقرب من فتح. في المقابل ينتقد محللون سياسيّون التعاطي الصدامي مع هذا الملف ويرى كثيرون أنّ خيار تأجيل الانتخابات أو إلغائها في أقصى الأحوال سيكون البديل المناسب.


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق موعد التقدم لحركة تكليف الأطباء البشريين دفعة 2023
التالى سعر الذهب في اليمن اليوم.. الأحد 1-9-2024