أخبار العالم : بسبب السرقات.. انخفاض إيرادات قطار إثيوبيا الحدودي مع جيبوتي

أخبار العالم : بسبب السرقات.. انخفاض إيرادات قطار إثيوبيا الحدودي مع جيبوتي
أخبار العالم : بسبب السرقات.. انخفاض إيرادات قطار إثيوبيا الحدودي مع جيبوتي

السبت 19 ديسمبر 2020 09:03 مساءً

نافذة على العالم - اشترك لتصلك أهم الأخبار

أعلنت شركة السكك الحديدية الإثيوبية (ERC) أن خط القطارات العابر للحدود إثيوبيا- جيبوتي -الذي يبلغ طوله 752.7 كم- عانى من زيادة أوقات الرحلات وانخفاض الإيرادات، بعد السرقات التي لحقت بالبنية التحتية.

ونشر موقع السكة الحديد الدولي أن الخط عانى من انخفاض في الإيرادات بنحو 114 مليون بيرو (2.95 مليون دولار أمريكي) خلال الربع الأول من السنة المالية الحالية المستحقة. على الضرر.

كما زادت أوقات الرحلات من البداية إلى النهاية بمقدار ست ساعات إلى 18 ساعة، مع انخفاض كبير في متوسط ​​سرعات القطارات، من 80 إلى 50 كم / ساعة.

ونقل الموقع عن مؤتمر استمر لمدة يوم واحد في أداما بولاية أوروميا في ،عن تيلاهون سيركا، الرئيس التنفيذي لشركة ERC أنه على الرغم من أن خط السكة الحديد أقام حوالي 60 كم من الأسوار على طول الخط في المناطق التي ترتفع فيها حوادث السرقة، إلا أن الحلول البديلة مطلوبة بسبب القيود المالية لتسييج الخط بأكمله.

وأوضح أن الخط حاليًا حوالي 25 ٪ من شحنات الاستيراد والتصدير الإثيوبيين إلى ميناء جيبوتي، الذي يتعامل مع ما بين 90 ٪ و95 ٪ من إجمالي التجارة الدولية لإثيوبيا. تم نقل أكثر من 462 ألف طن من البضائع على الخط خلال الربع الأول من السنة المالية، بما في ذلك الأسمدة والقمح والمعادن وغيرها من السلع.
الجدير بالذكر انه تم افتتاح الخط في عام 2018، واستبدل خط سكة حديد إيثيو جيبوتي القديم، ويتم تزويده بالكهرباء عند 25 كيلو فولت تيار متردد. بدأ البناء في عام 2015 ونفذته شركة تشييد الاتصالات الصينية (CCCC) وتكلف 4 مليار دولار، 70 ℅ بقرض من اكزيم بنك الصيني.




الوضع في مصر

اصابات

124,280

تعافي

106,157

وفيات

7,041


المصدر : أخبار العالم : بسبب السرقات.. انخفاض إيرادات قطار إثيوبيا الحدودي مع جيبوتي

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى نافذة - في دور الـ16 من "يورو 2024" أمام سلوفينيا.. "كريستيانو رونالدو" يسعى للذهاب بعيدًا مع البرتغال