أخبار عاجلة

أخبار العالم : محافظ الشرقية يوجه بإصلاح إشارة المرور وصيانة أعمدة كهرباء منيا القمح

أخبار العالم : محافظ الشرقية يوجه بإصلاح إشارة المرور وصيانة أعمدة كهرباء منيا القمح
أخبار العالم : محافظ الشرقية يوجه بإصلاح إشارة المرور وصيانة أعمدة كهرباء منيا القمح

السبت 14 نوفمبر 2020 01:35 مساءً

نافذة على العالم الدكتور ممدوح غراب

وجه الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، رئيس مركز ومدينة منيا القمح بالتنسيق مع مدير إدارة مرور المدينة وإصلاح إشارة المرور بمفارق طريق بنها - الزقازيق، لتنظيم حركة السيارات القادمة من بنها والمتجهة إلى داخل المدينة، وكذلك القادمة من الزقازيق والمتجهة إلى طريق بنها لتسهيل عبور المواطنين والسيارات ومنع وقوع حوادث السير.

جاء ذلك خلال ترأسه المحافظ حملة مكبرة اليوم بمركز منيا القمح، لرفع مستوى النظافة وإزالة الإشغالات وإسراع الخطى ومتابعة أعمال الرصف بمركز منيا القمح، بمرافقة سعد الفرماوي، السكرتير العام للمحافظة، واللواء السعيد عبد المعطي، الخبير الوطني للتنمية المحلية، ومستشار المحافظ للمشروعات، ومحمود المرسي، رئيس مركز ومدينة منيا القمح.

وكلف المحافظ، رئيس مركز ومدينة منيا القمح، بالتنسيق مع رئاسة قطاعات كهرباء الشرقية بسرعة الانتهاء من إجراء أعمال الصيانة اللازمة لأعمدة الكهرباء وتغطية المكشوف منها واستبدال الأسلاك المتهالكة بأخرى معزولة تفاديًا لحوادث الصعق بالكهرباء وحفاظًا على أرواح المواطنين، مؤكدًا أنه لن يسمح بأي تراخي أو إهمال خلال الفترة القادمة، وقال إنه في حال حدوث أي حوادث صعق للمواطنين أو الدواب نتيجه إهمال في صيانة أعمدة الكهرباء سيتم إحالة جميع المسؤولين المتسببين فيها إلى النيابة لاتخاذ اللازم حيالهم.

كما وجه المحافظ رئيس مركز ومدينة منيا القمح باتخاذ الإجراءات القانونية حيال شونة للسيراميك والرمال تعدى صاحبها على الطريق، كذلك رفع السيارات القديمة والمتهالكة من الشوارع الجانبية لتوسعتها وحفاظًا على أمن المواطنين.




وشدد المحافظ على رئيس مركز ومدينة منيا القمح بتفعيل دور قسم الإشغالات ومراجعة التراخيص الممنوحة للمحال التجارية، وإلزام أصحاب المحال بعدم التعدي على الطريق وإزالة اللوحات الإعلانية غير المرخصة وإزالة الأرصفة المتعدية على حرم الطريق واتخاذ كل الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

كما كلف المحافظ رئيس مركز ومدينة منيا القمح بالبدء فورًا في تنفيذ قرارات الإزالة الصادرة للمحال المقامة بالمخالفة على شريط السكة الحديد والبالغ عددها 100 محل، لتأمين حركة القطارات والحفاظ على سلامة المواطنين مع توفير أماكن أخرى بديلة تصلح لإقامة أكشاك ومزاولة نشاطهم التجاري.

وخلال تفقده لشوارع المدينة، تلاحظ للمحافظ قطعة أرض فضاء تحولت لمقلب قمامة ليصدر المحافظ توجيهاته على الفور لرئيس مركز ومدينة منيا القمح باتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال صاحبها والتنبيه عليه برفع القمامة والمخلفات منها على نفقته وإلزامه بتسويرها حفاظًا عليها وحتى لا تتحول لمقلب قمامة مرة أخرى.

كما وجه المحافظ بقطع المرافق وتحرير محضر مخالفة لصاحب مغسلة سيارات بشارع الحرية لإفراطه في استخدام المياه والتعدي على الشارع، ما يتسبب في إعاقة حركة المواطنين.


المصدر : أخبار العالم : محافظ الشرقية يوجه بإصلاح إشارة المرور وصيانة أعمدة كهرباء منيا القمح

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق نافذة - "صحة الجوف": النوم الجيد لساعات كافية أساسي لصحة الجسم
التالى نافذة - "الإرشاد الزراعي": إضافة السماد العضوي قبل زراعة محصول البصل يحسّن خواص التربة