أخبار عاجلة
أخبار العالم : بلدية عجمان تطلق مجالس المجتمع -

هل تشرف حماس على خلية استخباراتية في تركيا؟

هل تشرف حماس على خلية استخباراتية في تركيا؟
هل تشرف حماس على خلية استخباراتية في تركيا؟

هل تشرف حماس على خلية استخباراتية في تركيا؟

 

علّق عضو من أعضاء حماس المقيمين بتركيا حوْل الأخبار المتناقلة مؤخّراً والتي تُفيد وجود خليّة استخباراتيّة تابعة لحماس فوق الأراضي التركية.

 

وقد أكّد هذا الأخير أنّ الحركة تقوم بما ينبغي لحماية كيانها، سواءً عبر التحقيق مع المشتبه في ولائهم والمعارضين للخيارات الجوهرية للحركة أو مع خصوم حماس السياسيّة.

 

هذا وقد نشرت صحيفة التايمز البريطانيّة في وقت سابق تقريراً صحفيّاً مفصّلاً عن أنشطة أمنيّة لحركة حماس فوق الأراضي التركية، وقد تحدّث التقرير عن وجود خلية استخباراتية سريّة تعمل بشكل متّصل مع حماس من أجل مراقبة بعض الشخصيات السياسيّة والحصول على معلومات حولها، بالإضافة إلى أنشطة استخباراتية أخرى.

 




صحيفة "24:" الإماراتية هي الأخرى نشرت مؤخّراً مقالاً صحفيّاً حول الخلية الاستخباراتية الحمساويّة، وقد سلّطت الضوء على الشهادة التي أدلاها محمد حسين، عضو حركة حماس سابقاً، والذي وقع استجوابه بشكل مكثّف دون إعلام السلطات التركيّة الرسميّة.

 

هذا وقد تحدث حُسين عن ملابسات الاستجواب مؤكّداً أنّ حماس قامت بحجزه في شقّة واستعملت معه جهاز كاشف للكذب من أجل التحقيق معه، ليتمّ فصله لاحقاً عن الحركة.

 

لم تُعلّق حركة حماس إلى الآن بشكل رسميّ على الأخبار المنتشرة بخصوص إدارتها لخلية استخباراتية في تركيا، لكنّ المؤكّد أنّ الحكومة التركيّة قد شرعت في التحقيق لكشف حقيقة الأمر، ومن المرجّح أن تشرع في مراقبة نشاطات حماس في اسطنبول بشكل مكثّف.

 

لا شكّ أنّ العلاقات الحمساوية التركية علاقات جيّدة، وأنّ الحكومة التركيّة تسمح لقيادات حماس بالتواجد بحرية في تركيا، لكنّ هذه الحريّة لها حدودها، ويبدو أن حماس قد تجاوزتها بهذه الأنشطة التي كشفتها التقارير الصحفية.


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار العالم : كيف يمكن للأصدقاء أن يؤثروا على الصحة وطول العمر؟
التالى نافذة - في دور الـ16 من "يورو 2024" أمام سلوفينيا.. "كريستيانو رونالدو" يسعى للذهاب بعيدًا مع البرتغال