أخبار عاجلة
أخبار العالم : لماذا يتظاهر الإسبان ضد السائحين؟ -

أخبار العالم : آخر تطورات الانتخابات الرئاسية الأمريكية: لحظات حاسمة في الولايات المتأرجحة

أخبار العالم : آخر تطورات الانتخابات الرئاسية الأمريكية: لحظات حاسمة في الولايات المتأرجحة
أخبار العالم : آخر تطورات الانتخابات الرئاسية الأمريكية: لحظات حاسمة في الولايات المتأرجحة

الجمعة 6 نوفمبر 2020 05:53 صباحاً

نافذة على العالم - اشترك لتصلك أهم الأخبار

تزداد الإثارة في الانتخابات الرئاسية الأمريكية، مع مرور الوقت، وفي الدقائق الماضية حدثت تغيرات في نتائج الانتخابات في عدد من الولايات.

وقلص المرشح الديمقراطي جو بايدن الفارق بينه وبين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في ولاية جورجيا، إلى أقل من 2000 صوت، فيما يظل 16 ألف بطاقة اقتراع لم يتم فرزها حاليا، وطوال الأيام الماضية كان ترامب يتقدم بفارق عشرات آلاف الأصوات على بايدن في الولاية، التي تعد معقل للحزب الجمهوري، حيث لم تصوت منذ عام 1992، لصالح أي مرشح ديمقراطي.

وتملك جورجيا 16 صوتا في المجمع الانتخابي وحال استكمل بايدن تقليصه للفارق في الولاية، وفاز بها، سيفوز في الانتخابات مع فرض بقاء تصدره لولاية أريزونا.

لكن الانتخابات لا تريد أن تغلق باب التشويق والإثارة، ففي المقابل، بينما قلص ترامب الفارق بينه وبين جو بايدن في ولاية أريزونا، فمع فرز 90 %، من الأصوات، قلص ترامب الفارق بينه وبين بايدن، لـ 46 ألف صوت فقط، يتوقع المزيد من النتائج من مقاطعة «ماريكوبا» في وقت مبكر اليوم.

أعلنت وكالة أسوشييتد برس وفوكس نيوز وغيرها من المؤسسات الإخبارية أن بايدن هو الفائز في ولاية أريزونا ليلة الانتخابات- ولكن مع احتساب أصوات الاقتراع المتأخرة، كان تقدم المنافس الديمقراطي يتقلص، وتملك الولاية 11 صوتا في المجمع الانتخابي، وحال فوز ترامب بها مع حفاظه على تقدمه في الولايات الباقية، فإنه بذلك سيقطع الطريق على بايدن للفوز بالانتخابات.

وفي السياق نفسه يواصل بايدن تقليص الفارق بينه وبين ترامب في ولاية بنسلفانيا، مع تقليصه للفارق مع ترامب إلى 49 ألف صوت، ويعول المرشح الديمقراطي على أصوات البريد، مع بقاء 250 ألف صوت لم يتم فرزهم في الولاية.




وتشير التقديرات عادة إلى فوز بايدن بأصوات البريد بواقع ما بين 10-15 %، ومع تحقيقه لنفس المعدل في الولاية فإنه قد يحسم تلك الولاية لصالحه، ويحصل على 20 صوتا في المجمع الانتخابي، الأمر الذي يضمن له الفوز بالسباق الرئاسي، حتى لو خسر ولايتى أريزونا ونيفادا، والمتقدم فيهما حتى الآن.

الوضع في مصر

اصابات

108,530

تعافي

100,006

وفيات

6,329


المصدر : أخبار العالم : آخر تطورات الانتخابات الرئاسية الأمريكية: لحظات حاسمة في الولايات المتأرجحة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى نافذة - في دور الـ16 من "يورو 2024" أمام سلوفينيا.. "كريستيانو رونالدو" يسعى للذهاب بعيدًا مع البرتغال